الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الكويت يتعادل مع التضامن ويحافظ على صدارته لدوري (فيفا) لكرة القدم      مجلس الامن يرجئ التصويت على مشروع القرار الكويتي السويدي حول سوريا الى السبت      تحذيرات فلسطينية من قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس في مايو المقبل      الرئيس الامريكي: تصرفات روسيا وايران وسوريا تشكل عارا على الانسانية      الرئيس الامريكي يعلن "أكبر حزمة عقوبات" على كوريا الشمالية      مسؤول أمريكي يتوقع فتح السفارة الامريكية بالقدس في مايو المقبل      العربي يفوز على السالمية بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      اصابة 17 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية      وفد إعلامي سعودي يزور بغداد لأول مرة منذ 28 عاما      تركيا تستدعي القائم بالأعمال الهولندي على خلفية أحداث تتعلق بالأرمن
  الشؤون السياسية
الاجتماع الوزاري للتحالف ضد (داعش) يختتم اعماله بالكويت
13/02/2018 | LOC21:56
18:56 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
(خبر موسع) الكويت - 13 - 2 (كونا) -- اختتمت اليوم الثلاثاء اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بمشاركة دولية واسعة تمثلت بحضور 75 من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.
وقدأقيم الاجتماع في اطار مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش).
وافتتح الاجتماع بكلمة للشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية اكد فيها ضرورة خلق افاق جديد وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدول الاسلامية (داعش) لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الارهابي.
وقال الشيخ صباح الخالد "على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا زال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة التي أصبح من الأهمية بمكان أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش)".
وشهد الاجتماع مشاركة وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الذي نقل للمشاركين تعهد بلاده بتقديم 200 مليون دولار امريكي لدعم جهود التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.
وقال تيلرسون ان التحالف الدولي ضد (داعش) نجح بتحرير نحو 98 في المئة من الاراضي العراقية فيما تمكن العديد من النازحين من العودة الى ديارهم.
وأضاف ان تنظيم (داعش) لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة رغم تحرير تلك الاراضي العراقية من قبضته داعيا الى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة (داعش) الى العراق وسوريا مشددا على ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسوريا لضمان عدم عودة (داعش)اليهما.
وفي البيان الختامي للاجتماع اكد وزراء خارجية دول التحالف ضد ما يسمى تنظيم الدول الاسلامية (داعش) حرص التحالف على التكيف والمرونة تجاه التطور الحتمي لتهديد هذا التنظيم الارهابي.
وأشار الى ادراك التحالف اهمية البقاء بصورة متأهبة تجاه التطور الحتمي لتهديد داعش وذلك عبر المؤسسات متعددة الاطراف والمنظمات الاقليمية القائمة لمكافحة الارهاب والتطرف والعنف.
ودعا الى وجوب بحث التحالف في مشاركة خبرته في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب مع التطلع إلى مستقبل يكون فيه المجتمع الدولي واثقا من الادوات التي لديه من أجل معالجة التهديدات المتعلقة بتنظيم (داعش) والقضاء عليه.
ولفت البيان الى ان التحالف ومجموعات العمل التابعة له تأخذ بالحسبان ضرورة تركيز انتباه المجتمع الدولي على مكافحة تهديد (داعش) الدولي العابر للحدود.
وتضمن الاجتماع عقد جلستين الاولى لمناقشة تطورات تنظيم (داعش) في سوريا والعراق فيما ناقشت الجلسة الثانية ملف مكافحة الارهاب في مناطق العالم عامة ومتابعة جهود التحالف في محاربة (داعش) خاصة.
ويعد هذا الاجتماع حلقة جديدة في سلسلة ممتدة من حلقات محاربة هذا التنظيم اذ يعقد بعد مجموعة من الاجتماعات السابقة بدأت بعد تمدد (داعش) على مساحات واسعة من العراق وسوريا لاسيما بعد سقوط مدينة الموصل ما حفز دولا غربية وعربية على راسها الولايات المتحدة الأمريكية لانشاء هذا التحالف.
ويضم التحالف ضد (داعش) بعد مرور أكثر من ثلاثة اعوام على قيامه 68 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد والدنمارك وايطاليا واسبانيا وهولندا وبلجيكا والنرويج وكندا وتركيا فضلا عن نيوزيلندا وأستراليا كما يضم دولا عربية ممثلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والعراق والاردن والمغرب الى جانب العديد من المنظمات الدولية المتخصصة.
يذكر ان مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي يعقد اجتماع محاربة (داعش) في اطاره انطلق يوم امس في الكويت ويستمر الى الغد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات. (النهاية) ع ش ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (صقور صباح).. فريق كويتي تطوعي للانقاذ ومساعدة رجال الدفاع المدني
2.   صورة اليوم
3.   سفارات دولة الكويت لدى مصر والمغرب وتركيا وجمهورية جنوب افريقيا تحتفل بالاعياد الوطنية
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارتا الكويت في اسبانيا واليابان تحتفلان بالاعياد الوطنية
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 46 سنتا ليبلغ 26ر61 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS