الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
مجلس الامن يؤجل التصويت على مشروع قرار كويتي سويدي حول الهدنة بسوريا      الولايات المتحدة تحمل روسيا مسؤولية قتل المدنيين في سوريا      بريطانيا: الضغط على روسيا بمجلس الامن لانهاء العنف في الغوطة الشرقية      وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي
  الشؤون السياسية
وزير الخارجية الكويتي: نستنكر ونستغرب تصريحات الرئيس الفلبيني حيال العمالة الفلبينية
13/02/2018 | LOC19:08
16:08 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 13 - 2 (كونا) -- اعرب الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء عن استنكاره واستغرابه للتصريحات التي ادلى بها الرئيس الفلبيني حيال اساءة التعامل مع العمالة الفلبينية في الكويت.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية الكويتي ونظيره الامريكي ريكس تيلرسون على هامش اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم (داعش) والذي تستضيفه البلاد ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
وردا على سؤال بشأن التصعيد الفلبيني الاخير قال الشيخ صباح الخالد "نستنكر ونستغرب تصريحات الرئيس الفلبيني خاصة ونحن على تواصل مستمر مع الفلبين على اعلى مستوى".
واضاف "لدينا اكثر من 170 الفا من الجالية الفلبينية يعيشون في البلاد حياة كريمة وهم من اقل الجاليات من حيث نسبة المشكلات" معربا عن اسفه لاية حوادث فردية قد تحدث و"نحن لا نتأخر عن تزويد الجانب الفلبيني بكافة نتائج التحقيقات" التي تجرى بهذا الصدد.
ورأى ان هذا التصعيد لا يخدم العلاقة بين الكويت والفلبين مشددا على ان التعاون مهم للوصول الى الحقائق بشان كل تفاصيل الحوادث الفردية التي وقعت وهذا الذي يساعد على الفهم والتعاون وزيادة العمالة الفلبينية في الكويت.
وفيما يتعلق بالقمة الخليجية - الامريكية اشار الشيخ صباح الخالد الى اجتماع قمة عقد بالرياض العام الماضي بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الامريكي دونالد ترامب تم خلاله الاتفاق على عقد مثل هذه الاجتماعات السنوية بالتناوب.
واضاف "نقدر عاليا اهتمام الرئيس الامريكي بالعلاقات الاستراتيجية مع دول مجلس التعاون بدعوة هذه الدول الى عقد قمة مع الولايات المتحدة في امريكا للمحافظة على تلك العلاقة".
من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون خلال المؤتمر ان ميزانية وزارة الخارجية الامريكية التي اعتمدت من قبل ادارة الرئيس ترامب تمثل العودة الى مستويات الميزانية التي وضعت في ادارات سابقة.
واوضح ان الخارجية الامريكية عندما تقوم بوضع نسبة معينة من ميزانيتها لتوجيهها نحو دعم معين تقوم بدراسة الامر بشكل واضح ليكون استخدامها وصرفها صحيحا لتنفيذ البرامج مضيفا "نحن واثقون بان لدينا الموارد التي نحن بحاجة اليها لتنفيذ اغراض السياسة الخارجية".
وحول الوجود الامريكي في سوريا قال تيلرسون ان الولايات المتحدة وقوات التحالف يسيطران على 30 بالمئة من الاراضي السورية وعلى عدد كبير من السكان مضيفا "نحن نشطاء في الدفع نحو مفاوضات جنيف وتوحيد جهود المعارضة ونعمل عن كثب مع روسيا التي لها الاثر والنفوذ الاكبر على الحكومة السورية للحضور الى المفاوضات".
واضاف "اننا نعمل مع جميع الاطراف للوصول الى سوريا الموحدة وتحقيق ديمقراطية وان يقرر الشعب السوري مستقبله ولدينا دعم هائل لتحقيق النجاح لمستقبل سوريا" قائلا "ان موقفنا يتلقى الدعم من كثير من الاطراف ولدينا اهدافا مشتركة كثيرة".
وردا على سؤال حول التدخل التركي في عفرين قال تيلرسون ان ذلك "يعد من ضمن جهودنا لمحاربة (داعش) في شمال سوريا" مبينا انه سيزور انقرة في وقت لاحق لمناقشة كيفية امكانية استمرار العمل لمحاربة (داعش) مع الادراك بان هناك عناصر ارهابية اخرى تعمل داخل سوريا ومنها تنظيم القاعدة الذي يشكل تهديدا على الولايات المتحدة "لذا سنعمل سويا بالمحافظة على تركيزنا لمحاربة داعش".(النهاية) ط أ ب
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS