الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
مجلس الامن يؤجل التصويت على مشروع قرار كويتي سويدي حول الهدنة بسوريا      الولايات المتحدة تحمل روسيا مسؤولية قتل المدنيين في سوريا      بريطانيا: الضغط على روسيا بمجلس الامن لانهاء العنف في الغوطة الشرقية      وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي
  الشؤون الإجتماعية
(هيئة الاعاقة) الكويتية: 30 مليون دينار ميزانية المدارس الخاصة بذوي الاعاقة
13/02/2018 | LOC19:00
16:00 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت - 13 - 2 (كونا) -- قال نائب المدير العام للقطاع التعليمي والتأهيلي بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية ماجد الصالح اليوم الثلاثاء إن الهيئة زادت حجم ميزانية المدارس الخاصة المعنية بشؤون ذوي الاعاقة من 29 مليون دينار إلى 30 مليونا (نحو 1ر98 مليون دولار أمريكي).
وأضاف الصالح خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها مدرسة النور المشتركة بنات بالتعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية بعنوان (حقوق ذوي الاعاقة بين الواقعية والورقية) ان هذه الزيادة تأتي لدعم 7700 طالب موزعين على 101 مدرسة متخصصة.
وأوضح الصالح أن القطاع التعليمي بالهيئة يقوم برصد المخالفات لدى المدارس والتنبيه عليها حتى تلتزم بالشروط الموضوعة لتتناسب مع جودة التعليم محليا.
واشار الى ان الهيئة قامت بسحب العديد من تراخيص المدارس غير الملتزمة مؤكدا حرص واهتمام الهيئة بذوي الاعاقة وبجودة التعليم "لما لذلك من امانة في اعناقنا".
وذكر الصالح ان الهيئة تعمل على تفعيل مواد قانون المعاقين لاسيما المادتين 14 و 15 بالزام الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي في تعيين ذوي الاعاقة بنسبة 4 بالمئة لكل منشأة بها 50 موظفا.
من جانبه شدد رئيس جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي خلال الحلقة النقاشية على ضرورة تفعيل المادتين الثانية والثالثة من قانون المعاقين التي تنص على منح المعاق لأم كويتية وزوجها غير كويتي معاملة الكويتي مدى الحياة ومنحه حقوقه كاملة.
وقال العازمي ان هيئة الاعاقة تقوم بجهود كبيرة في تطبيق مواد القانون (8/2010) والتي تحث وزارات الدولة بتقديم جميع الخدمات اللازمة لذوي الاعاقة وتقوم جمعيات النفع العام ذات الصلة بمراقبة أعمال الهيئة والتعاون معها.
من جهته قال عضو مجلس ادارة الهيئة العامة لذوي الاعاقة الدكتور عيسى الجاسم خلال الحلقة إن مؤسسات الايواء والمؤسسات التعليمية انتشرت في ظل تطبيق الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص من ذوي الاعاقة والتي وقع عليها في هيئة الأمم المتحدة أغلب دول العالم ومن ضمنها الكويت.
وأوضح الجاسم ان العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية وجمعيات النفع العام ساهموا في تطبيق بنود الاتفاقية لحماية هذه الفئة حيت تحتوي الاتفاقية على 50 مادة تعنى بالمبادىء العامة مبينا ان "المرء لا يقاس بإعاقته على قدر قياسه بعمله وامكانياته".
من جانبها قالت رئيس لجنة (رئيس مجلس الأمة لشؤون ذوي الاعاقة) شريفة الغانم خلال الحلقة النقاشية إن اللجنة ستقوم بجمع كل التوصيات الصادرة عن هذا التجمع وتقديمها الى رئيس (المجلس) مرزوق الغانم "حتى ترى النور" مؤكدة حرصه الدائم على دعم هذه الفئة من أبناء الكويت.
واشارت الغانم إلى أن اللجنة التي تأسست في 2014 تعمل على تحقيق العديد من الأهداف لاسيما فتح أبواب الفرص امام المبدعين والمطالبة بمكتسبات ذوي الاعاقة ومنحهم المكانة التي يستحقونها في المجتمع. (النهاية) م ذ / خ ع ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS