A+ A-

الولايات المتحدة تنفي وجود خطة لضم المستوطنات الاسرائيلية الى الضفة الغربية

واشنطن - 12 - 2 (كونا) -- نفت الولايات المتحدة اليوم الاثنين ان تكون تحدثت مع اسرائيل عن خطة مزعومة لضم المستوطنات اليهودية الى الضفة الغربية.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش رافل في تصريح للصحفيين "ان التقارير التي ذكرت ان الولايات المتحدة بحثت مع اسرائيل خطة لضم المستوطنات عارية عن الصحة".
وأضاف رافل "لم تبحث الولايات المتحدة واسرائيل على الاطلاق مثل هذا الاقتراح" مشيرا الى ان تركيز الرئيس دونالد ترامب ينصب حاليا على مبادرة السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وتأتي تصريحات المتحدث الامريكي بعدما تناقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم الاثنين خبرا مفاده بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن تطبيق السيادة الكاملة على الضفة الغربية.
واستدعت تلك الانباء ردا من السلطة الفلسطينية على لسان المتحدث باسمها نبيل أبو ردينة الذي حذر من أن مثل هذه الخطوة في حال تنفيذها ستقضي على كل جهد دولي يهدف إلى إنقاذ العملية السياسية.
ورأى ابو ردينة أن اي خطوات أحادية الجانب فيما يتعلق بفرض السيطرة الإسرائيلية على المستوطنات ستؤدي الى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار. (النهاية) ا ك / ر ج