أهم الاخبار
A+ A-

بيونغ يانغ: زيارة وفدنا الى كوريا الجنوبية هيأت للسلام

طوكيو - 12 - 2 (كونا) -- قالت كوريا الشمالية اليوم الاثنين ان الزيارة التي قام بها وفدها الرفيع برئاسة رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونغ-نام الى كوريا الجنوبية الاسبوع الماضي ساهمت في تطوير العلاقات بين البلدين وهيأت بيئة مناسبة لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.
ونقلت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن صحيفة (رودونغ سينمن) الكورية الشمالية التابعة للحزب الحاكم "الرحلة التي قام بها الوفد رفيع المستوى ساهمت بفاعلية في تطوير العلاقات بين الكوريتين وهيأت بيئة مناسبة لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية".
وعاد وفد كوريا الشمالية الى بيونغ يانغ امس الاحد بعد ان حضر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في مدينة بيونغ تشانغ لمدة ثلاثة ايام.
ولفتت وكالة (يونهاب) الى ان الأخت الاصغر لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون سلمت دعوة الى شقيقها من رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن لزيارة بيونغ يانغ في أقرب فرصة ممكنة.
وقال مكتب الرئاسة في سيؤول ان الرئيس مون يسعى الى خلق الظروف المناسبة لعقد قمة بين البلدين مشددا في الوقت نفسه على الحاجة الى ان تستأنف كوريا الشمالية الحوار مع الولايات المتحدة.(النهاية) م ك / ن ب ش