A+ A-

مصر: القضاء على 12 مسلحا من العناصر "الارهابية" في اطار عملية (سيناء 2018)

القاهرة - 12 - 2 (كونا) -- اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين القضاء على 12 مسلحا من العناصر "الارهابية" خلال تبادل لاطلاق النيران في مداهمات في اطار استمرار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).
واشارت القيادة العامة في بيان الى قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الارهابية والقبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم فضلا عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.
ولفت البيان الى قيام القوات الجوية باحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر الى البلاد عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير اربع عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل "العناصر الارهابية" القائمة على أعمال التهريب.
كما نوه عن تدمير 30 وكرا عثر بداخله على مواد كيميائية مستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من قطع غيار ومواد مخدرة.
وأوضح البيان أن عناصر من المهندسين العسكريين فجروا 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات الى جانب تدمير سبع مزارع لنبات (البانجو) و(الخشخاش) المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.
واشار الى ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها تلك العناصر وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية والعثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلها كميات كبيرة من مواد كيميائية وقطع غيار دراجات نارية وأدوات تصنيع عبوات ناسفة.
ونوه البيان باكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطى بطول 250 مترا وعرض مترين وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.
ولفت الى تواصل العملية العسكرية التي بدأت يوم الجمعة الماضي والتي تنفذها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية بشمال ووسط سيناء تزامنا مع ضربات جوية ونيران مدفعية مركزة.
واوضح البيان أن القوات البحرية تواصل أيضا احكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل فيما تواصل مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم الدوريات والارتكازات والكمائن الامنية بكافة مدن ومحافظات البلاد. (النهاية) ر غ / ن ع ع