A+ A-

تركيا تعلن مقتل طيارين اثنين في سقوط مروحية اثناء تحليقها في (عفرين)

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
انقرة - 10 - 2 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم السبت مقتل طيارين اثنين في حادث سقوط طائرة مروحية أثناء تحليقها في مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا ضمن عملية (غصن الزيتون).
وقال يلدريم في تصريح صحفي بمدينة (موغلا) جنوب غربي تركيا إنه ليس لدينا أدلة قاطعة حول ما إذا كان سقوط المروحية من نوع (أتاك) ناجما عن تدخل خارجي مضيفا ان التحقيقات اللازمة بدأت لمعرفة أسباب سقوطها.
وكان الرئيس التركي رجب طيب ارودوغان أعلن في وقت سابق اليوم السبت سقوط مروحية تابعة للجيش التركي في (عفرين) متوعدا المسؤولين عن اسقاطها برد قاس ودفع ثمن ذلك غاليا.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ومن ناحية أخرى قالت وسائل اعلام محلية اليوم السبت ان الشرطة التركية اعتقلت 17 أجنبيا ينتمون لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العاصمة انقرة.
وقالت وكالة (أناضول) التركية للانباء ان فرق تابعة لإدارة مكافحة الارهاب شنت عملية أمنية ضد أعضاء تنظيم (داعش) ما اسفر عن اعتقال 17 أجنبيا بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات في انقرة.
وأضاف ان السلطات الأمنية ضبطت خلال العلمية مواد رقمية تابعة للتنظيم مشيرة الى ان المعتقلين تم نقلهم الى ادارة شرطة انقرة لإجراء التحقيقات.
وكانت قوات الأمن التركية أوقفت في وقت سابق اليوم 31 أجنبيا يشتبه في انتمائهم ل(داعش) في مدينة اسطنبول في حين أعلن وزير العدل التركي عبدالحميد غل ان 1354 شخصا ينتمون للتنظيم لا يزالون معتقلين أو يقضون عقوبة بالسجن بتهم تتعلق ب "الارهاب".(النهاية) ر س