A+ A-

الجيش السوري الحر المشارك في (غصن الزيتون) يسيطر على مناطق جديدة

عمان - 9 - 2 (كونا) -- قال الجيش السوري الحر المشارك مع القوات التركية في عملية (غصن الزيتون) اليوم الجمعة ان قواته سيطرت على مناطق جديدة في عفرين بريف حلب شمالي سوريا.
وقال الجيش السوري الحر في بيان ان مقاتلي فصائله سيطرت على قريتي (نسرية) و(دكان) في منطقة عفرين بعد اشتباكات عنيفة مع قوات وحدات حماية الشعب الكردي وسط استمرار المعارك والمواجهات على اكثر من محور ضمن عملية (غصن الزيتون) بين الجانبين.
واضاف ان اشتباكات اندلعت بين فصائل الجيش السوري الحر ووحدات حماية الشعب الكردي على جبهة دير بلوط القريبة من مناطق المخيمات وسط حركة نزوح كبيرة في المنطقة بسبب الاشتباكات وبعد تعرض المنطقة لقصف مصدره مواقع قوات الوحدات في عفرين.
وكانت تقارير قالت في وقت سابق اليوم الجمعة ان مقاتلات تركية بدأت شن هجمات جوية على مناطق تابعة لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري في منطقة (عفرين) الواقعة شمال غرب سوريا.
وذكرت وكالة (الاناضول) التركية للانباء ان المقاتلات قصفت ستة أهداف مختلفة تابعة للتنظيم أحدها في منطقة جبل (بافلو) الواقعة جنوب غرب جبل (برصايا) الخاضع لسيطرة الجيش السوري الحر.
ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية توضيحها أن عمليات القصف الجوية بدأت منذ منتصف ليلة الخميس - الجمعة بالتوقيت المحلي (00ر21 جمت).
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منها. (النهاية) ط ك / ط م ا