A+ A-

مقتل جندي تركي في هجوم استهدف نقطة مراقبة بمحافظة (ادلب) السورية

اسطنبول - 6 - 2 (كونا) -- أعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الثلاثاء مقتل جندي تركي واصابة خمسة آخرين في هجوم استهدف نقطة مراقبة تحت الانشاء في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.
وقالت الرئاسة في بيان إن الهجوم وقع أمس الإثنين بعد أن اغار مسلحون على نقطة المراقبة بقذائف الهاون ما اسفر عن مقتل جندي تركي واصابة خمسة آخرين بجروح طفيفة إلى جانب إصابة مدني آخر.
وأكدت ان المدفعية التركية قصفت مواقع المسلحين الذين نفذوا هذا الهجوم.
وبدأت القوات المسلحة التركية يوم أمس الاثنين بإنشاء نقطة المراقبة الرابعة والتي ستحمل رقم "6" بمنطقة خفض التوتر في إدلب تنفيذا لاتفاق أستانا.
وفي إطار الاتفاق الذي تم في منتصف سبتمبر الماضي فقد تم إدراج إدلب ومحيطها ضمن مناطق خفض التوتر إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب وحماة واللاذقية.
وتواصل القوات المسلحة التركية منذ منتصف أكتوبر الماضي تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب ـ عفرين بهدف مراقبة "منطقة خفض التوتر" في إدلب.
في السياق ذاته أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الثلاثاء القضاء على 970 مسلحا منذ بدء عملية (غصن الزيتون) في 20 يناير الماضي في مدينة عفرين شمالي سوريا.
وبينت انه في الساعات ال24 الأخيرة تم القضاء على 23 مسلحا من تنظيمات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري /حزب العمال الكردستاني وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتنظيمات يسارية متطرفة.(النهاية) ط ا / ن ب ش