A+ A-

ختام منافسات بطولة جمال الخيل العربية بمهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

جانب من عرض الخيول المشاركة ضمن البطولة الدولية السابعة لجمال الخيل العربية
جانب من عرض الخيول المشاركة ضمن البطولة الدولية السابعة لجمال الخيل العربية
الكويت - 3 - 2 (كونا) -- اختتمت مساء اليوم السبت منافسات البطولة الدولية السابعة لجمال الخيل العربية أولى بطولات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي الذي يقام برعاية اميرية سامية حيث شارك في البطولة 289 جوادا من الكويت ودول عربية واجنبية.
حضر ختام البطولة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح ورئيس مجلس امناء بيت العرب علاء الرومي وعدد من أعضاء المجلس وضيوف المهرجان وجمهور غفير من مربي وملاك الخيل ومن محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة.
وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج المهرة (غليبة الشقب) لمربط الشقب القطري بلقب مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة فما اقل) في حين أحرز المهر (أليار الواوان) العائد لمربط الواوان من الكويت لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.
وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات) فازت المهرة (رشيدة الشقب) التابعة لمربط الشقب القطري بالمركز الأول بينما أحرز الجواد (ار دي هارينادو) العائد لمربط الصقران من الكويت بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).
وتوجت الفرسة (دونا مولتا بيلا سرا) لمربط الصقران بلقب الاجمل في فئة الأفراس (أربع سنوات فأكثر) بينما فاز الجواد (فادي الشقب) لمربط الشقب القطري بالمرتبة الأولى لمسابقة أجمل فحل (أربع سنوات فأكثر) متوجا التألق الكبير للمربط القطري في البطولة.
ويتواصل المهرجان يومي 16 و 17 فبراير الجاري بإقامة بطولة كأس الامم الثالثة لجمال الخيل المصرية والتي تشهد بدورها مشاركة 172 جوادا من الكويت وعدد من الدول العربية والأجنبية. (النهاية) ف ش ا / ف ش