A+ A-

سوريا تنفي الاتهامات الأمريكية لجيشها باستخدام السلاح الكيماوي في غوطة دمشق الشرقية

عمان - 3 - 2 (كونا) -- نفت الحكومة السورية اليوم السبت الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة الى جيشها وتفيد باستخدامه السلاح الكيماوي في غوطة دمشق الشرقية ضد المدنيين وقوات المعارضة السورية العاملة في المنطقة.
ونقلت وسائل الاعلام السورية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله "ان الحكومة السورية تدين شكلا ومضمونا الادعاءات الباطلة التي تسوقها الولايات المتحدة الامريكية باتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيماوية في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق".
واضاف المصدر "تؤكد الحكومة السورية ان هذه التصريحات الامريكية التي قال اصحابها انفسهم انها لا تستند الى ادلة تثبت صحتها في الوقت الراهن والادعاءات بأن الدولة السورية استخدمت غاز الكلور تارة وغاز السارين تارة اخرى تثبت انها لا تعدو كونها اكاذيب مبنية على روايات من سمتهم الادارة الامريكية شركاءها على الارض".
وأكد "ان الحكومة السورية ضد استخدام هذا النوع من الاسلحة في اي مكان وفي اي زمان وتحت اي ظرف كان لأنه امر يتعارض مع مبادئها الاخلاقية ويتنافى بشكل قاطع مع الحقيقة المؤكدة بأنها سلمت كامل مخزونها من الاسلحة الكيماوية الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية". (النهاية) ط ك / ر ج