A+ A-

الجيش التركي يرسل مزيدا من التعزيزات العسكرية على الحدود السورية

اسطنبول - 3 - 2 (كونا) -- ذكرت تقارير اليوم السبت أن مزيدا من التعزيزات العسكرية التركية وصلت الى ولاية (كليس) الحدودية مع سوريا في إطار عملية (غصن الزيتون) التي تشنها القوات المسلحة التركية بمنطقة عفرين السورية.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء أن التعزيزات التي وصلت مواقع عسكرية على الحدود السورية تشمل رتلا مؤلفا من تسع عربات مدرعة بينها ناقلات جنود وعربات قتالية.
ومن جهة أخرى واصلت المدفعية التركية قصفها لمواقع تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يوصف بأنه الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني على أطراف جبل (راجو) بمنطقة عفرين.
وعلى الساحة الداخلية أوقفت السلطات الأمنية التركية اليوم السبت 82 شخصا بينهم 77 أجنبيا في مدينة إسطنبول للاشتباه في ارتباطهم بما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ونقلت (اناضول) عن مصادر أمنية قولها إن فرق مكافحة الإرهاب نفذت عمليات متزامنة على 16 موقعا في إسطنبول.
وأشارت المصادر إلى أن العمليات المتزامنة استهدفت توقيف أشخاص يشتبه بقيامهم بأنشطة باسم التنظيم واستعداد مشتبهين آخرين سبق لهم التوجه إلى مناطق تشهد صراعات في سوريا والعراق لتنفيذ عمليات داخل البلاد.
وبينت أن الفرق الامنية أوقفت 82 شخصا بينهم 77 أجنبيا للاشتباه بارتباطهم بالتنظيم وضبطت مواد رقمية ووثائق متعلقة بالتنظيم في إطار عملياتها.(النهاية) ط ا / ط م ا