A+ A-

متحدث: المؤتمر الجيولوجي الدولي بجدة يهدف لتعزيز المعرفة بالمنطقة العربية

جدة - 3 - 2 (كونا) -- قال متحدث اليوم السبت إن فعاليات ومعرض المؤتمر الجيولوجي الدولي ال12 ستنطلق في جدة غدا الاحد تحت عنوان (خيراتنا من أرضنا) بهدف تعزيز سبل المعرفة والتعاون في جميع مجالات الجيولوجيا بالمنطقة العربية.
وقال المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل في بيان إن المؤتمر الذي تنظمه هيئة المساحة الجيولوجية السعودية والجمعية السعودية لعلوم الأرض على مدى أربعة أيام يحظى بحضور ورعاية من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح وبمشاركة خبراء محليين وعالميين.
واضاف أبا الخيل ان المؤتمر يسعى لإيجاد روابط علمية قوية لجميع الأوساط ذات العلاقة بالجيولوجيا ومنها الاكاديمية والصناعية والسياسية والبيئية والجغرافية والأثرية مشيرا إلى تسهيل البحوث في المجالات الناشئة وكذلك تعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل في الدول العربية.
واوضح أن المؤتمر سيتضمن محاضرات متخصصة في الطاقة الحرارية المتجددة والسياحة الجيولوجية والفرص الاستثمارية فيها وأوراق عمل أخرى بالإضافة إلى عقد عدة ورش عمل تتعلق بعلوم الارض من أبرزها جيولوجية الدرع العربي ورواسبه المعدنية وتاريخ البراكين في المملكة العربية السعودية والثروات والاستثمارات التعدينية والحد من الكوارث الطبيعية.
واشار إلى أن برنامج الحفل الافتتاحي للفعاليات يشتمل على عرض فيلم وثائقي لمنجزات وأعمال هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وآخر عن الجمعية السعودية لعلوم الأرض بالإضافة إلى نقل مباشر من المعرض للأحافير المكتشفة والمعالم الجيولوجية البحرية والكهوف. (النهاية) ن س ع / ط م ا