A+ A-

النائب خليل أبل: لن نتهاون بالدفاع عن سمعة ومكانة الكويت في المحافل الدولة

عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل أبل في تصريح صحفي على هامش اجتماع الوفد البرلماني الكويتي
عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل أبل في تصريح صحفي على هامش اجتماع الوفد البرلماني الكويتي
جنيف - 3 - 2 (كونا) -- اكد عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل أبل اليوم السبت ان اعضاء الشعبة ونواب مجلس الامة الكويتي لن يتهاونوا في الدفاع عن سمعة ومكانة الكويت في المحافل الدولة ولن يسمحوا لأي شخص بالمساس بها.
جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش اجتماع الوفد البرلماني الكويتي الذي ترأسه رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريالا بارون مساء امس الجمعة.
وقال الدكتور خليل أبل ان الشعبة اجتمعت مع مكتب لجنة حقوق الانسان في الاتحاد البرلماني الدولي وذلك بالتنسيق مع بارون لمناقشة عدد من الاعتراضات والشكاوى المقدمة ضد البرلمان الكويتي.
واضاف ان "الاجتماع بحث الشكاوى المقدمة من الكنيست في الكيان الصهيوني ضد الشعبة البرلمانية الكويتية اذ تم اتهام البرلمان الكويتي بتعمد مضايقتهم وانه ضد السامية وغيرها من الادعاءات".
واوضح الدكتور خليل ابل ان الوفد ناقش ايضا الشكاوى المرفوعة من النائب السابق الدكتور عبدالحميد دشتي بشأن رفع الحصانة عنه والاحكام القضائية التي صدرت بحقه الى جانب الشكوى التي رفعها النائب الحالي شعيب المويزري.
واشار الى ان ممثلي اللجنة اكدوا انه لا توجد شكاوى تقدم ضد اي برلمان او مؤسسة او فرد في اي دولة وانه يتم التعامل مع الشكاوى التي تقدم على اساس انها شكاوى مرفوعة ضد الدولة نفسها ويتم النظر فيها على اعتبارها انتهاكات حدثت من الدولة نفسها".
وبين انه "اذا خرج تقرير اللجنة عن تلك الشكاوى بالادانة فإنها ستسيء لسمعة دولة الكويت وليس البرلمان الكويتي بصفة خاصة" لافتا الى ان "اللجنة ستنظر تلك الشكاوى في مارس المقبل هنا في مدينة جنيف السويسرية وسيتاح للبرلمان الكويتي الرد على تلك الشكاوى والاتهامات".(النهاية) ت ا / م خ