A+ A-

روسيا وكازاخستان: مخرجات مؤتمر سوتشي ستساهم في تحقيق التسوية بسوريا

موسكو - 3 - 2 (كونا) -- اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف اليوم السبت ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية ستساهم في تحقيق التسوية بسوريا.
وقال المركز الصحفي للرئاسة الروسية في بيان ان الجانبين الروسي والكازاخستاني اكدا في اتصال هاتفي ان مخرجات مؤتمر سوتشي تشكل مساهمة مهمة في تحقيق التسوية السياسية في سوريا برعاية منظمة الامم المتحدة.
وشدد الجانبان على ضرورة مواصلة المفاوضات الجارية بين الحكومة والمعارضة السورية في العاصمة الكازاخستانية استانا التي سبق ان استضافت ثمان جولات من المباحثات السورية فيما ستعقد الجولة التاسعة في منتصف الشهر الجاري هناك.
وشارك في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد بسوتشي في ال30 من الشهر الماضي اكثر من 1500 مندوب يمثلون مختلف القوى السياسية والعرقية والطائفية والعشائر السورية.
وكانت هيئة المفاوضات العليا للمعارضة السورية التي قاطعت مؤتمر سوتشي عادت يوم امس الجمعة واعربت عن تأييدها لنتائجه واملها في ان تساهم في دفع العملية التفاوضية بجنيف.
يذكر ان السكرتير العام لمنظمة الامم المتحدة انطونيو غوتيريس اعرب كذلك عن ترحيبه بنتائج مؤتمر سوتشي وبخاصة فيما يتعلق بتشكيل لجنة دستورية من ممثلي الحكومة والمعارضة السورية برعاية الامم المتحدة.(النهاية) ا س / ن ب ش