A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - الولايات المتحدة تدرج ستة أفراد وسبعة كيانات في لبنان وافريقيا على لائحة العقوبات قالت إنهم على صلة بالعضو والممول في (حزب الله) اللبناني أدهم طباجة علما بأن الأفراد هم كل من جهاد قانصوه وعلي قانصوه وعصام سعد ونبيل عساف وعبداللطيف سعد ومحمد بدر الدين.

واشنطن - لجنة جمهورية في مجلس النواب الامريكي تنشر مذكرة تزعم بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) ارتكب انتهاكات في أعمال المراقبة ما سيساهم في المزيد من تصعيد الصدام السياسي بين البيت الابيض والمؤيدين الجمهوريين للرئيس دونالد ترامب من جانب و(اف بي آي) من جهة أخرى.

انقرة - السلطات التركية تؤكد تورط حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي في تفجير استهدف مساء أمس الخميس مبنى دائرة الضرائب في العاصمة انقرة وتقول ان التفجير ناجم عن حقيبة مفخخة وضعها شخص "ارهابي" تلقى تدريبات بمناطق سيطرة الحزب في سوريا.

واشنطن - وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يحذر من تهديدات نووية "أكثر تنوعا وتقدما" تواجه الولايات المتحدة من جانب كل من روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران معتبرا أن من أسماهم "الخصوم المحتملين" يطورون برامج للأسلحة النووية وأنظمة للتدمير.

لندن - محكمة في لندن تقضي بسجن البريطاني دارن أوزبورن 43 عاما اثر ادانته بتنفيذ عملية دهس مصلين مسلمين أمام مسجد بمنطقة (فينزبيري بارك) شمال العاصمة في رمضان الماضي

باريس - تقارير إعلامية فرنسية تذكر أن خمسة اشخاص قتلوا في حادث تحطم مروحيتين تابعتين للجيش الفرنسي بعد اصطدامهما قرب بحيرة (كارسي) جنوب شرقي فرنسا. (النهاية) ر ج