الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
العاهل البحريني يعرب عن اعتزازه بمستوى علاقات بلاده مع الولايات المتحدة      الرئيس اليمني يعتبر مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة أذرعا لتدمير اليمن والمنطقة      تناقضات الاقطاب الدولية وسبل مكافحة الارهاب في صدارة اعمال مؤتمر ميونيخ للأمن      تقارير: اتفاق بين مقاتلين اكراد وقوات النظام يقضي بدخول الاخيرة الى (عفرين)      سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى الرئيس الايراني      سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس دولة الإمارات      وزير الحرب الاسرائيلي يتوعد بشن عمليات اغتيال في غزة
  الثقافة والفنون والآداب
المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية
28/01/2018 | LOC11:28
08:28 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
المفتش العام لوزارة الثقافة يقدم درعا تذكاريا تقديرا للبابطين
المفتش العام لوزارة الثقافة يقدم درعا تذكاريا تقديرا للبابطين
فاس (المغرب) - 28 - 1 (كونا) -- أقامت مدينة فاس المغربية حفل تكريم كبيرا للشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين تقديرا لجهوده واسهاماته في اثراء الحياة الثقافية المغربية والعربية ودعمها.
وحضر الحفل الذي اقيم مساء امس السبت سفير دولة الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا بجانب مسؤولين حكوميين مغاربة وعمدة مدينة فاس ومحافظ المدينة وعدد كبير من الاكاديميين والكتاب والشعراء والمثقفين يتقدمهم مؤرخ المملكة المغربية عبدالحق المريني وممثلي الهيئات الثقافية والمجتمع المدني ورجال الاعلام.
وسلم عمدة مدينة فاس ادريس الازمي مفتاح المدينة للبابطين تقديرا لما قدمه من دعم سخي للثقافة والمثقفين المغاربة من خلال اقامة ورعاية فعاليات ومشاريع ثقافية وتربوية لفائدة الكتاب والشعراء والادباء.
وقال الازمي في كلمة له بالمناسبة إن "منح البابطين مفتاح مدينة فاس يأتي تقديرا لمساهمته المتميزة في دعم الحركة الثقافية بهذه الحاضرة العربية والاسلامية ذات التاريخ العريق واحتضانه عددا من المبادرات والفعاليات التربوية والادبية من خلال مؤسسة البابطين الثقافية".
واضاف ان دعم البابطين للحياة الثقافية والادبية بالمغرب يعود الى نحو ثلاثة عقود حيث اشرف ونظم فعاليات ومبادرات ادبية وشعرية وانسانية في عدد من المدن المغربية حظيت باهتمام الرأي العام ونالت استحسانا على اعلى مستوى لافتا الى ان بعض هذه الفعاليات تمت تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي.
واشار في هذا السياق الى دور مؤسسة البابطين الثقافية في تعزيز العلاقات الاخوية والمتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والكويتي تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والعاهل المغربي الملك محمد السادس.
بدوره سلم المفتش العام لوزارة الثقافة حميد زكرياء نيابة عن وزير الثقافة المغربي محمد الاعرج درعا تذكارية للبابطين اعترافا بجهوده في خدمة الثقافة العربية ونشر قيم الحوار والتعايش وتشجيع الحوار بين الحضارات.
وقال زكرياء في كلمة ألقاها نيابة عن الوزير الاعرج إن "تكريم البابطين تكريم لشخصية كويتية وعربية بارزة بصمت الثقافة العربية والعالمية بعطائها المتميز".
وبين دور مؤسسة سعود البابطين الثقافية في مد جسور التواصل بين الكتاب والادباء والمثقفين في المشرق والمغرب العربيين لافتا الى مساهمتها الكبيرة في دعم الانشطة والفعاليات الثقافية لاسيما في المغرب.
واكد ان جهود البابطين عززت مكانة دولة الكويت في قلوب المثقفين والكتاب والادباء المغاربة والعرب عموما باعتبارها دولة داعمة للثقافة والمثقفين المغاربة.
بدوره اشاد مؤرخ المملكة المغربية عبدالحق المريني بمؤسسة البابطين الثقافية ومصداقيتها وحيويتها وفعاليتها معتبرا اياها "صرحا ثقافيا وتعليميا رفيعا" مضيفا ان "الواقف وراءها يستحق كل التقدير والاكبار".
وقال إن "مؤسسة البابطين تعد في جميع جولاتها وتنقلاتها عبر العالم العربي نموذجا يحتذى به في جميع المجالات الابداعية والادبية والعلمية والفنية ونبراسا لاستقطاب الكفاءات الخلاقة وصقل مواهبها والتعريف بمهارتها".
واضاف ان مؤسسة البابطين انجزت نهضة شعرية عربية شاملة جعلت شجرة الشعر العمودي دائمة الاخضرار والاثمار حتى اخذ الشعر العربي مكانته اللائقة في خارطة الابداع الشعري العالمي.
ودعا الاكاديميات والجامعات والمؤسسات الرسمية الثقافية العربية الى تقدير هذا الجهد الكبير الذي تبذله مؤسسة البابطين وتكريم صاحبها وملهمها "احسن ما يكون التكريم" تقديرا لعطائه لتنمية الحركة الثقافية الوطنية في البلاد العربية.
من جانبه اعرب عبدالعزيز البابطين عن اعتزازه وفخره بمنحه مفتاح مدينة فاس معتبرا ان تكريمه تكريم لوطنه دولة الكويت مركز العمل الإنساني ولقائدها حضرة صاحب السمو امير البلاد قائد العمل الانساني وللشعب الكويتي الكريم المعطاء المحب لعمل الخير في شتى المجالات. (النهاية) م ر ي / ع ع ح
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
أقامت مدينة فاس المغربية حفل تكريم كبيرا للشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين تقديرا لجهوده واسهاماته في اثراء الحياة الثقافية المغربية والعربية ودعمها
أقامت مدينة فاس المغربية حفل تكريم كبيرا للشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين تقديرا لجهوده واسهاماته في اثراء الحياة الثقافية المغربية والعربية ودعمها
عبد العزيز سعود البابطين خلال إلقائه كلمة في حفل تكريمه
عبد العزيز سعود البابطين خلال إلقائه كلمة في حفل تكريمه
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (ديوان الخدمة) الكويتي: يومي الاحد والاثنين 25 و 26 فبراير عطلة رسمية
2.   (الطيران المدني) الكويتي: الملاحة الجوية في مطار الكويت طبيعية رغم الغبار
3.   الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار الكويتي عند 299ر0 واليورو ينخفض إلى 371ر0
4.   (التربية) الكويتية: لا تعطيل للدراسة واستثناء للحالات الخاصة
5.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
6.   (الأرصاد) الكويتية: رياح نشطة مثيرة للغبار مع فرصة لامطار رعدية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS