A+ A-

تركيا: اعتقال 14 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم (داعش) بينهم قياديون

انقرة - 24 - 1 (كونا) -- أعلنت السلطات التركية اليوم الاربعاء اعتقال 14 شخصا يشتبه في انتمائهم لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينهم قياديون بمدينة (شانلي أورفا) جنوب تركيا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية ان فرق مكافحة الارهاب والاستخبارات بمديرية أمن المدينة شنت عملية أمنية مساء أمس الثلاثاء بعد تلقيها بلاغا بعبور مجموعة من تنظيم (داعش) من سوريا الى تركيا بواسطة مهربين.
وأضافت ان القوات الأمنية تمكنت من اعتقال 14 شخصا من بينهم المدعو (كفاح حسين) أمير ما يسمى ب "ديوان الصحة" بتنظيم (داعش) وشخصان آخران مدرجان بقائمة النشرة الحمراء للشرطة الجنائية الدولية (انتربول) هما الهولندي (زافييرا سواجيماكيرس) والجزائري الأصل المقيم في هولندا (مختار مكاوي).
وأشارت الى ان المعتقلين هم سبعة جزائريين وسوريان وعراقيان وهولندي ومصري وبريطاني من أصل مغربي صادرة بحقه مذكرة ضبط وملاحقة موضحة ان مديرية الأمن في (شانلي أورفا) أحالت المعتقلين الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
وتعرضت عدة مدن تركية منها العاصمة انقرة واسطنبول لهجمات انتحارية نفذتها عناصر تابعة لتنظيم (داعش) أسفرت عن قتل 319 شخصا في حين اعلنت السلطات التركية في الثالث من يناير الحالي اعتقال 4765 مشتبها في انتمائهم للتنظيم خلال العام الماضي. (النهاية) ر س / ش م ع