A+ A-

رئيس مجلس الأمة الكويتي يعلن تقدم 10 نواب بطلب طرح الثقة بالوزيرة الصبيح

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
الكويت - 23 - 1 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء تقدم عشرة نواب في مجلس الأمة بطلب لطرح الثقة في وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.
وقال الغانم في كلمة له في جلسة مجلس الأمة العادية عقب مناقشة الاستجواب المقدم من النواب الحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف إلى الوزيرة الصبيح ان النواب العشرة هم شعيب المويزري وصالح عاشور والدكتور عادل الدمخي والدكتور عبدالكريم الكندري ومحمد هايف والحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف ونايف المرداس وعبدالله فهاد.
وأوضح انه وفقا للمادة (102) من الدستور الكويتي والمادة (144) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة فإنه "لا يجوز لمجلس الأمة ان يصدر قرارا بشأن هذا الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه".
وأضاف بالقول "وعليه يرجأ التصويت على الطلب إلى جلسة خاصة يوم الأربعاء المقبل لمجلس الأمة الموافق 31 من شهر يناير الحالي".
وكان مجلس الأمة الكويتي قد بدأ في جلسته العادية اليوم مناقشة الاستجواب الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بصفتها والمقدم من النواب الحميدي السبيعي وخالد العتيبي ومبارك الحجرف.
ويشمل طلب الاستجواب المقدم من النواب الثلاثة خمسة محاور يتعلق الأول وفق مقدميه ب "التجاوزات المالية والإدارية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة".
أما المحور الثاني فيتعلق حسب ما رآه مقدمو طلب الاستجواب ب "قطع المساعدات الاجتماعية عن الكويتيات" في حين يتناول المحور الثالث "الإخلال بالتركيبة السكانية وتعيين الوافدين ومحاربة الكفاءات الكويتية".
ويعنى المحور الرابع وفق مقدميه ب "الفساد المالي والإداري بهيئة القوى العاملة" في حين يتعلق المحور الخامس وفق مقدمي الاستجواب ب" الإضرار بالعمل النقابي والتعاوني والجمعيات".(النهاية) ج ي / ن ش / ج خ