A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

مسقط - اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط تعلن تمديد العمل باتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام الحالي وتقول إن نسبة الالتزام بخفض الإنتاج من قبل دول (أوبك) والدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة خلال شهر ديسمبر 2017 حققت رقما قياسيا بلغ 129 بالمئة.

عمان - قوات الجيش السوري الحر تعلن المشاركة مع القوات التركية في عملية (غصن الزيتون) وانها سيطرت على أربع قرى بريف منطقة (عفرين) هي شنكال وبالي كوي واده مانلي الواقعة على محور ناحية راجو بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية.

اسطنبول - نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ يكشف عن أن بلاده تلقت معلومات بشأن تخفي بعض مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وسط المدنيين في مدينة (عفرين) شمالي سوريا وأن بعضهم يسعى للعبور إلى تركيا أو إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

انقرة - محافظ بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوبي تركيا حسين شانويردي يعلن مقتل لاجئ سوري واصابة 32 آخرين بسقوط ثلاث قذائف صاروخية على المدينة.
برلين - الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني يصوت لصالح مشروع قرار سيتم بموجبه مواصلة المحادثات الرامية الى تشكيل ائتلاف حكومي موسع مع الاتحاد المسيحي الديمقراطي المحافظ. (النهاية) ر ج