A+ A-

دبلوماسي كويتي يشيد بجهود فرنسا ومساندتها لدولة الكويت في حل الخلاف الخليجي

من ناصر العتيبي

الكويت - 21 – 1 (كونا) -- أشاد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الأحد بجهود ومساندة الجمهورية الفرنسية في دعم دولة الكويت لتسوية خلاف الأشقاء في الأزمة الخليجية.
جاء ذلك في أدلى به الخبيزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد الزيارة التي قام بها نائب الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي إلى العاصمة باريس أخيرا.
ونقل الخبيزي عن الجانب الفرنسي اشادته بجهود دولة الكويت في استضافة مؤتمر إعادة إعمار العراق واجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اللذين سيعقدان في فبراير المقبل مؤكدا أن الجانب الفرنسي يتطلع للمشاركة بهما.
وأضاف أن زيارة الشيخ صباح الخالد إلى باريس اتت في سياق تبادل الزيارات مع نظيره وزير الخارجية الفرنسي لاستكمال المباحثات حول العديد من ملفات التعاون الثنائي المشترك واستعراض المواقف إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
وأوضح ان الزيارة جاءت لبحث سبل التنسيق المواقف في إطار العضوية المشتركة في مجلس الأمن الدولي مبينا أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة الحوار السياسي بين كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والعمل على تعزيز مستوى التعاون الذي يجمع البلدين في كل المناحي الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية والثقافية.
وأعرب الخبيزي عن تقدير دولة الكويت للمواقف الايجابية لجمهورية فرنسا من قضايا المنطقة معربا عن تطلع الكويت لمواصلة التنسيق الايجابي الذي يجمع البلدين في مجلس الأمن تزامنا مع عضوية الكويت غير الدائمة بالمجلس لعامي 2018-2019. (النهاية) ن م ع / ط أ ب