A+ A-

مسؤول عربي يشيد بجهود سمو أمير البلاد في دعم القضايا العربية

مدير المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي
مدير المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي
القاهرة - 21 - 1 (كونا) -- أشاد مدير المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم (ألكسو) الدكتور سعود الحربي اليوم الأحد بالجهود التي يقوم بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم القضايا العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الحربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الاعلامي الأول للترويج لانجازات وأنشطة وبرامج مؤسسات العمل العربي المشترك.
ونقل الحربي عن رؤساء ووزراء ومسؤولين عرب قولهم ان دولة الكويت بقيادة سمو أمير البلاد تمثل الآن "الاتجاه القومي العربي الأصيل الذي يبحث عن وحدة الدول العربية" مثنين في الوقت ذاته على "الجهود الجبارة" التي يقوم بها سموه سواء على المستوى الخليجي أو العربي.
وأشار في هذا الصدد الى أن معظم المؤتمرات واللقاءات العربية كانت برعاية سمو أمير البلاد شخصيا ومتابعة حثيثة من مجلس الوزراء والوزارات المعنية خاصة وزارة الخارجية.
وشدد على أنه من حق المواطن العربي أن يرى ماتقوم به جامعة الدول العربية والمنظمات العربية المعنية ومن بينها منظمة (ألكسو) حيال القضايا التي تشهدها المنطقة.
وأكد الحربي أن المنظمة تشكل "الجهاز العصبي" لمكون أي مجتمع مشددا على ضرورة اصلاح المناخ التعليمي والثقافي داخل المجتمعات العربية.
وأعرب عن الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد على الدعم الذي يقدمه للمنظمة مؤكدا أن هذا الدعم يعطي المنظمة القوة ويمهد لها الطرق والسبل لاصلاح ما أفسده "الواقع العربي المؤلم". (النهاية) م ف م / ا س م / ع س ع