A+ A-

رئيس الوزراء التركي: عملية (غصن الزيتون) في سوريا ستكون على أربع مراحل

اسطنبول - 21 - 1 (كونا) -- قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الاحد ان عملية (غصن الزيتون) التي بدأتها القوات التركية في مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا أمس ستتم على أربع مراحل مشيرا الى إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلو مترا.
وأضاف يلدريم خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام في اسطنبول أن بلاده أنهت قبيل البدء بالعملية جميع مباحثاتها الدبلوماسية مبينا ان الولايات المتحدة الامريكية او ايران لم يبديا اي اعتراض على العملية.
وأشار إلى عدم وجود جرحى في صفوف القوات المسلحة التركية حتى اللحظة موضحا أن قسما كبيرا من العتاد العسكري المستخدم في العملية محلي الصنع.
واوضح أن العملية لن تؤثر على مباحثات (سوتشي) و(أستانة) حول الازمة السورية اذ سيتم تنفيذ تلك العملية "بطريقة سريعة".
وحذر يلدريم كل من سيقدم الدعم للارهابيين سيكون هدفا للعملية مبينا ان عدد الإرهابيين في (عفرين) يتراوح ما بين ثمانية الاف وعشرة الاف إرهابي.
وذكر أن عناصر الجيش السوري الحر الذين قاموا بدور مهم في عملية (درع الفرات) شاركوا كمتطوعين في عملية (غصن الزيتون) في سعي منهم لحماية بلادهم.
وكانت هيئة رئاسة الأركان التركية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ان مقاتلاتها قصفت حتى الآن 153 هدفا عسكريا تابعا لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في (عفرين) مشيرا الى استمرار العملية العسكرية التي اطلقت أمس السبت كما هو مخطط لها.(النهاية) ط ا / أ م س