A+ A-

الحكومة الفلسطينية: مشروع (فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات) شعار احتلال للسيطرة على ارضنا

رام الله - 21 - 1 (كونا) -- قالت حكومة الوفاق الوطني اليوم الاحد ان ما يسمى مشروع قانون (فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات) يمثل "شعارا احتلاليا محموما وفرضا لمزيد من السيطرة على أرضنا وتثبيتا للاحتلال".
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان ان "الأصل أن تفكك إسرائيل مستوطناتها وتحملها بعيدا عن أرضنا الفلسطينية" معتبرا ان "مصطلح فرض (السيادة على المستوطنات) يعني فرض مزيد من السيطرة والاحتلال على أرضنا الفلسطينية المقامة عليها تلك المستوطنات التي تشكل أحد أذرع الاحتلال البغيض".
وأضاف ان اسرائيل تواصل السعي إلى فرض مزيد من السيطرة وتثبيت الاحتلال لمنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 طبقا وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية.
وأوضح أن اسرائيل تهدف إلى تدمير ما تبقى من الرؤية العالمية المتمثلة بحل الدولتين "تدميرا نهائيا" مستندة إلى مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وإعلانه "القدس العربية المحتلة عاصمة للاحتلال".
وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن اللجنة الوزارية للتشريعات ستصوت اليوم على مشروع قانون فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية.(النهاية) ن ق