A+ A-

قيادة التحالف: اعتراض صاروخ باليستي استهدف جنوبي السعودية

جدة - 20 - 1 (كونا) -- أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة (نجران) جنوبي المملكة وتدميره.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في بيان إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت ظهر اليوم عملية إطلاق صاروخ باليستي "من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة".
وأوضح أن الصاروخ أطلق باتجاه مدينة (نجران) "بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان" مؤكدا اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
وقال إن "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
وأكد العقيد المالكي أن "إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".
وجدد دعوته الى المجتمع الدولي لاتخاذ "خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
يذكر انه بذلك يرتفع العدد الإجمالي للصواريخ الباليستية التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية منذ بداية عمليات (عاصفة الحزم) ثم عمليات (إعادة الأمل) إلى 90 صاروخا.
وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت الثلاثاء الماضي اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة (جازان) جنوبي المملكة. (النهاية) ن ح / م ع ع