A+ A-

(المحاسبة) الكويتي يصدر توصياته بعد اختتام حلقة نقاشية مع خبراء كوريين

رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي متوسطا المشاركين في الحلقة النقاشية المنعقدة بين الديوان وخبراء من هيئة التدقيق والتفتيش بجمهورية كوريا
رئيس ديوان المحاسبة الكويتي بالإنابة عادل الصرعاوي متوسطا المشاركين في الحلقة النقاشية المنعقدة بين الديوان وخبراء من هيئة التدقيق والتفتيش بجمهورية كوريا
الكويت - 20 - 1 (كونا) — اصدر ديوان المحاسبة الكويتي اليوم السبت عددا من التوصيات بعد اختتام فعاليات الحلقة النقاشية المنعقدة مع خبراء من هيئة التدقيق والتفتيش بجمهورية كوريا لمناقشة موضوع (فحص الجوانب الفنية المتخصصة للمشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص).
ونقل الديوان في بيان صحفي عن كبير المدققين في المكتب الفني لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومية في الديوان حنان الغرير قولها ان المشاركين أوصوا بالاستمرار في عقد اللقاءات الثنائية لمناقشة المواضيع المتخصصة مع التركيز على آلية التدقيق المتبعة وأثر التدقيق في تحسين بيئة العمل.
واضافت الغرير أن التوصيات اشتملت أيضا على ضرورة دراسة مدى إمكانية توسيع قاعدة المشاركة لتشمل الجهات المعنية بموضوع الحلقة اضافة الى تنظيم ندوة متخصصة مشتركة بين جهازي التدقيق الكويتي والكوري للأجهزة الرقابية والمجتمع المعني للمساهمة بتوعية المجتمع الرقابي.
وذكرت أن الحلقة النقاشية التي عقدت ما بين 14 و 18 يناير الجاري هدفت الى تبادل الخبرات بين الجهازين وتحديد الممارسات الفنية والاطلاع على كيفية التدقيق والفحص على المشاريع الإنشائية والمناقصات ومشاريع الشراكة بين القطاع العام والخاص (بي.بي.بي) في ضوء القوانين وتوجيهات أدلة ديوان المحاسبة قبل التعاقد وبعده.
وقالت انه شاركها في تمثيل ديوان المحاسبة في الحلقة النقاشية كل من كبير المدققين في إدارة الرقابة على الأداء سلطان العتيبي وكبير المهندسين في إدارة الدعم الفني ابتسام الرفاعي والمدقق في إدارة الرقابة على الجهات المستقلة للشؤون الاقتصادية والخدمية حنان بن سلامة والمدقق المساعد في إدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاجتماعية والعامة لطيفة الحسيني.
يذكر أن الجهازين الكويتي والكوري أبرما عام 2016 اتفاقية تعاون بينهما لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة في مجالي الرقابة والتدريب وتوسيع أفق ومجالات التعاون والتنسيق بين الجهازين في المنظمات الرقابية التي يشاركان بها سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي. (النهاية) خ م / ع ب د