A+ A-

وفد طلبة (كن من المتفوقين) يختتم رحلته لألبانيا بزيارة معالم ترفيهية وسياحية

وفد طلبة (كن من المتفوقين) يختتم رحلته لألبانيا بزيارة معالم ترفيهية وسياحية
وفد طلبة (كن من المتفوقين) يختتم رحلته لألبانيا بزيارة معالم ترفيهية وسياحية
الكويت - 20 - 1 (كونا) -- اختتم وفد الطلبة المشارك في برنامج (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية رحلته إلى جمهورية ألبانيا بزيارة عدد من المعالم الترفيهية والسياحية.
وقال رئيس قسم الصحافة في الإدارة الإعلامية بالصندوق أحمد الصراف في بيان صحفي اليوم السبت إن الوفد الطلابي اختتم يومه الأخير في العاصمة تيرانا بزيارة جبل (دايتي) الذي يعد وجهة سياحية مميزة ضمن المنتزه الوطني.
وأضاف الصراف وهو المشرف على الرحلة أن هذا الجبل يقصده الكثير من الزوار لتأمل جمال منظر مدينة تيرانا من أعلاه ومشاهدة مناظر خلابة للمناطق المحيطة من الأعلى مثل المراعي والسهول والبحيرات مع توفر التسهيلات السياحية وممارسة الرياضات الجبلية المختلفة.
وأوضح أن جبل (دايتي) الذي يبعد نحو 15 كيلو مترا عن العاصمة تيرانا ويبلغ ارتفاعه نحو 1600 متر فوق سطح البحر تغطيه الغيوم في غالب الأحيان لافتا إلى أنه بالإمكان صعود قمة الجبل عبر استقلال عربة (تلفريك).
وأشار إلى انتقال الوفد بعد ذلك إلى (الحديقة الكبيرة) في العاصمة تيرانا وهي حديقة عامة تبلغ مساحتها نحو 290 هكتارا (حوالي 9ر2 كيلو متر مربع) ويفضل الكثير من المواطنين الخروج في الصباح الباكر للتنزه فيها يوميا حيث استمتع الطلبة بالمناظر الطبيعية والأجواء الجميلة.
وبين أن الحديقة تحوي أكبر بحيرة اصطناعية في ألبانيا والعديد من المعالم الأخرى مثل كنيسة (بروكوبيوس) والقصر الرئاسي في تيرانا والنصب التذكاري لشخصيات ألبانية معروفة إذ تعد واحدة من أكثر أماكن الاسترخاء في العاصمة.
ونقل البيان عن الطلبة بنهاية اليوم الأخير لرحلتهم إعرابهم عن السعادة بهذه التجربة المميزة التي أتاحت لهم فرصة التعرف على مشاريع مولتها دولة الكويت في ألبانيا وفخرهم بإنجازات الكويت التي دائما ما تمد يد العون والمساعدة للدول الفقيرة والمحتاجة.
وتوجه هؤلاء بالشكر إلى الصندوق الكويتي للتنمية ووزارة التربية على هذه الرحلة المثمرة التي زادتهم ثقافة ومعرفة ومكنتهم كذلك من التعرف على ثقافة ألبانيا وتاريخها.
وقال الطالب سليمان الطريفي "يسعدني أن أكون أحد أفراد هذا الوفد الذي جعلني أشعر طوال الرحلة أنني بين أسرتي".
وأضاف الطريفي أنه تعلم من هذه الرحلة الكثير عن التاريخ الالباني متوجها بالشكر الجزيل لوزارة التربية وإلى الصندوق الكويتي للتنمية على تنظيمهما لهذه الرحلة الرائعة.
من جهته أشاد الطالب علي القطان بحسب البيان بالرحلة التي شملت الجانبين الثقافي والترفيهي معربا عن شكره للصندوق ووزارة التربية على هذه المبادرة التي تحفز الطلبة والطالبات على المزيد من التفوق.
بدوره قال الطالب مبارك العنزي "من الجميل أن ترى وطنك يده تمتد للجميع وأنا فخور بوطني وسعيد بإنجازاته وممتن للصندوق لإعطائنا هذه الفرصة الجميلة".
يذكر أن برنامج (كن من المتفوقين) هو مبادرة أطلقها الصندوق الكويتي للتنمية عام 2010 يتم من خلالها تنظيم رحلتين ل 12 متفوقا من الطلبة ومثلهم من الطالبات من متفوقي الصف ال 12 بالتنسيق مع وزارة التربية لمدة أسبوع واحد إلى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق خلال عطلة الربيع للتعرف على أبرز المشروعات التي ساهم الصندوق في تنميتها. (النهاية) ن ش / أ م ح