A+ A-

الرئيس المصري يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية

القاهرة - 19 - 1 (كونا) -- أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة ترشحه لانتخابات الرئاسة لفترة ثانية والمقرر انطلاقها في شهر مارس المقبل.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السيسي أمام الجلسة الختامية لمؤتمر (حكاية وطن) والذي عقد على مدار ثلاثة أيام لاستعراض أهم النتائج والانجازات التي تحققت على مدى السنوات الأربع الماضية والتحديات التي واجهتها الدولة المصرية.
وتعهد السيسي بأن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة "عنوانا للشفافية" داعيا المصريين أن يظهروا للعالم حجم المشاركة فيها بغض النظر عن الاختيار.
وقال "لقد تحملت أمانة المسؤولية وبذلت كل الجهد لصيانة الامة" مؤكدا أنه لا يستطيع البقاء على غير ارادة المصريين.
واستعرض الرئيس السيسي خلال جلسات المؤتمر التحديات التي واجهت الدولة المصرية ومؤسساتها نتيجة الأحداث السياسية التي شهدتها مصر منذ عام 2011 وما تبعها من تداعيات منوها بأن استعادة تماسك أركان الدولة واعادة بنائها كان من بين الأهداف والانجازات الملحة التي عمل على تحقيقها خلال السنوات الماضية.
وأكد أن مصر حرصت على اتباع سياسة مستقلة ومتوازنة ومنفتحة على الجميع لافتا الى أن بلاده استعادت موقعها علي الساحة الدولية وكذا تماسك وهيبة مؤسساتها التي أصبحت تعمل بكفاءة. وأشار الى أن الالتزام بالمبادىء والقيم فى اطار السياسة الخارجية المصرية لا يتنافي مع القدرة على تحقيق المصالح والحفاظ عليها موضحا أن الحوار والتواصل والتفاهم هم أفضل السبل لتحقيق ذلك.
وأوضح أن مصر تتبع سياسة متوازنة ومسؤولة فى ردود أفعالها وتحركاتها ازاء مختلف الاحداث الدولية مؤكدا أن "مصر لا تحارب أشقائها" الا أنها فى الوقت ذاته تتخذ الاجراءات التي تصون أمنها القومي وتعزز من قوتها العسكرية.
وأشار السيسي الى التهديدات الارهابية التي تعرضت لها مصر خلال السنوات الماضية والتضحيات الكبيرة التي بذلها الشعب المصري في سبيل التصدي لهذه الآفة مبينا أن أعداد المصابيين وصلت الي نحو 13 ألف مواطن تحرص الدولة علي توفير الرعاية الكاملة لهم.
وبين أن مصر حرصت دائما على الدعوة الى تبني استراتيجية شاملة لمكافحة "الارهاب" تتضمن الجوانب الفكرية والثقافية مشيرا الى الجهود الكبيرة الذي تبذلها الدولة لمكافحة هذه الافة على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية وما تتخذه القوات المسلحة من تدابير لاحكام تأمين الحدود.
وقال ان الدولة حريصة خلال حربها ضد "الارهاب" على الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين مشيرا الى أنه سيتم مكافحة العناصر الارهابية بكل قوة وحسم خلال الفترة القادمة.
وأكد أن حرص الدولة على استعادة قوتها الشاملة تضمن ترسيخ القوة العسكرية والتي عززتها مصر كثيرا على مدار السنوات الماضية لافتا الى أن عدم تدخل مصر عسكريا في ليبيا طيلة الفترة الماضية يؤكد حرصها على اعلاء القيم والمبادىء رغم الاخطار المتعددة القادمة من الحدود الغربية.
وشدد السيسي علي أن تماسك الشعب والحفاظ على وحدته هو العنصر الأهم الذي يحقق القوة الشاملة للدولة وينعكس على تحركاتها الدولية.(النهاية) ا س م / م م ج