A+ A-

وزير خارجية اليمن يناقش في موسكو تطورات الوضع في بلاده

موسكو - 19 - 1 (كونا) -- أعلنت روسيا اليوم الجمعة ان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي سيبدأ بعد غد الاحد زيارة الى موسكو يجري خلالها مباحثات بشأن تطورات الوضع في بلاده.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان المخلافي سيجتمع خلال الزيارة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وذلك في اطار الاتصالات التي تقوم بها موسكو مع جميع اطراف النزاع المستمر في اليمن.
واوضح البيان ان المباحثات بين الجانبين ستركز على مناقشة تطورات الوضع بعد مصرع الرئيس اليمني السابق علي صالح في ديسمبر الماضي معربا في هذا السياق عن قلق روسيا ازاء احتمال حدوث "فوضى سياسية وعسكرية عارمة" على ضوء تصاعد حدة القتال في اليمن.
كما أشار الى الوضع الاجتماعي والاقتصادي "المعقد" في اليمن والذي قيمته الامم المتحدة بأنه "كارثة انسانية كبرى" مضيفا في هذا الاطار ان روسيا ارسلت 40 طنا من المساعدات الإنسانية الى صنعاء وعدن في ال18 وال24 من يونيو الماضي على الترتيب اضافة الى تقديمها مساعدة لليمن من خلال المنظمات الدولية بهدف تخفيف معاناة السكان المدنيين.
وقال البيان ان الازمة الحالية تؤثر بشكل مباشر على علاقات روسيا الثنائية مع اليمن مشيرا الى تجميد عدد من المشروعات التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بين الجانبين. (النهاية) ا س / م ع ع