A+ A-

وفد طالبات (كن من المتفوقين) يجري جولة حرة في مدينة مراكش المغربية

وفد طالبات (كن من المتفوقين) في حدائق ماجوريل في مراكش
وفد طالبات (كن من المتفوقين) في حدائق ماجوريل في مراكش

من بدور الحمد

مراكش - 19 - 1 (كونا) -- اجرى وفد طالبات (كن من المتفوقين) ضمن رحلته الى المغرب التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حتى 20 من الشهر الجاري جولة حرة لاستكشاف مراكش.
وزارت الطالبات حدائق ماجوريل الشهيرة التي سميت بذلك نسبة إلى بانيها الرسام الفرنسي (جاك ماجوريل) الذي بدأ تأسيسها عام 1924.
واقدم الرسام الفرنسي على طلاء مباني الحديقة بلون أزرق ناصع وهو ما فاجأ سكان المدينة الحمراء حيث تم إطلاق اسم أزرق الماجوريل نسبة لاسم الذي بناها وتم الاعتراف بهذه الدرجة من اللون الأزرق بدرجة ماجوريل في اللغة الفرنسية.
وقام مصمم الأزياء العالمي إيف سان لوران والكاتب الفرنسي بيير بيرجي بشراء الحديقة وفتحا جزءا منها للعموم.
وأبدت الطالبات اعجابهن بالحديقة اذ تعتبر حدائق ماجوريل أحد أهم معالم مدينة مراكش بما تحويه من نباتات نادرة من القارات الخمس ومختلف أنواع نبات الصبار.
كما زار الوفد متحف إيف سان لوران بمراكش ويعتبر مركزا ثقافيا يضم مكتبة لمؤلفات متعلقة بالموضة وصالة لعروض الافلام الوثائقية اضافة الى قاعة لاعمال مصور فوتوغرافي ذي علاقة بعالم إيف سان لوران.
وتجولت الطالبات ايضا في ساحة (جامع الفنا) التي تعد فضاء شعبيا للترفيه للسياح في مراكش وللاستمتاع بمشاهدة عروض لمروضي الافاعي والموسيقيين. (النهاية) ب م ح / ش م ع