A+ A-

تركيا: سنقدم صيغة للاتحاد الاوروبي لإعفاء مواطنينا من تأشيرات دخول اوروبا

انقرة - 19 - 1 (كونا) -- أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ان بلاده ستقدم صيغة للاتحاد الاوروبي من أجل اطلاق حوار للسماح بدخول مواطنيها اوروبا بدون تأشيرة.
وقال جاويش أوغلو في حديث لصحيفة (حرييت ديلي نيوز) نشرته اليوم الجمعة ان مشروع الوثيقة يقترح اجراء بحث مسألة قانون مكافحة الارهاب بتركيا من خلال صيغة مجموعة عمل بين انقرة والمجلس الاوروبي.
وأضاف ان الوزراء الأتراك المعنيين قاموا أخيرا بعمل لا يتضمن تصورا لتعديل قانون مكافحة الارهاب في تركيا مبينا ان الحكومة اقرت بعض مقترحات الاتحاد الاوروبي المتعلقة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول ورفضت بعضها.
وأكد ان تركيا لا يمكنها اجراء تعديل في قانون مكافحة الارهاب في الوقت الراهن موضحا ان الاتحاد الاوروبي بدوره اتخذ المزيد من الاجراءات المتعلقة بالارهاب.
وقدم الوزراء المعنيون في وقت سابق مشروع القرار الى رئيس الوزراء بن علي يلدريم الذي سيقوم بتقديمه في وقت لاحق الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للتصديق عليه قبل تسليمه الى المفوضية الاوروبية.
وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا في مارس 2016 الى اتفاق لمنع الهجرة غير القانونية وتقديم مساعدات مالية لأنقرة لاستضافتها اللاجئين السوريين وفتح فصول جديدة في مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي وإلغاء التأشيرات عن الاتراك بيد ان الاتحاد وضع سبعة معايير من بينها تعديل قانون الارهاب بتركيا.(النهاية) ر س / خ ن ش