A+ A-

السعودية والعراق تناقشان خطة عمل تنفيذية لتعزيز التجارة البينية بين البلدين

الرياض - 18 - 1 (كونا) -- انعقدت في الرياض اليوم الخميس اجتماعات لجان مجلس التنسيق السعودي العراقي برئاسة وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي ووزير التخطيط ووزير التجارة بالوكالة العراقي الدكتور سلمان الجميلي.
وجرى خلال الاجتماع وفقا لما أوردته وكالة الانباء السعودية مناقشة خطة عمل تنفيذية لتعزيز التجارة البينية والفرص الاستثمارية بين البلدين ومعالجة التحديات بفرق مشتركة تعمل بشكل مستمر لتذليل الصعوبات.
كما تم توقيع محضر اجتماع مجلس التنسيق السعودي - العراقي الأول وإقرار آلية وحوكمة أعمال لجان المجلس إضافة الى توقيع اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين واتفاقية إنشاء منفذ (عرعر) العراقي.
وأكد وزير التجارة والاستثمار السعودي في كلمة استهل بها الاجتماع أن روابط الدم والقربى والجوار تجمع الشعبين السعودي والعراقي مشيرا الى أن أولوية العمل في مجلس التنسيق السعودي العراقي تركز علي إقرار خطة ومنهجية العمل على مختلف المسارات لتحقيق مستهدفات العمل المشترك.
ومن جانبه اكد الجميلي أن العلاقات بين البلدين تخطو خطوات سريعة جدا لافتا إلى أن الأيام القادمة ستيم منح التأشيرات من داخل العراق من خلال سفارة المملكة في بغداد والقنصلية في محافظة البصرة.
يذكر أن المجلس التنسيقي السعودي العراقي عقد اجتماعه الأول في أكتوبر 2017 في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون. (النهاية) اد / م م ج