A+ A-

دمشق تعلن مشاركتها بمباحثات جديدة حول سوريا برعاية أممية في فيينا

عمان - 18 - 1 (كونا) -- اعلن النظام السوري اليوم الخميس مشاركته في مباحثات جديدة دعا إلى عقدها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا بالعاصمة النمساوية فيينا في وقت لاحق من الشهر الجاري.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لنائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ردا على سؤال بشأن موقف الحكومة السورية من دعوة دي ميستورا لعقد اجتماع خاص بين وفد من النظام السوري وممثلين عن المعارضة السورية في فيينا في ال25 وال26 من الشهر الجاري.
ونقلت وسائل اعلام سورية رسمية عن المقداد قوله ان "الحكومة السورية كانت تستجيب دائما لأي جهد دولي من اجل المساهمة في انهاء الازمة" مضيفا في هذا السياق "نحن حضرنا (إلى) جنيف واستانا وسنحضر (إلى) سوتشي خلال الايام القليلة القادمة ".
وذكر ان الدعوة الجديدة لحضور اجتماع في فيينا "سيتم التعامل معها في هذا الاطار اي ان سوريا ستشارك في اجتماع فيينا".
وبشأن تركيا قال المقداد ان انقرة في حال اقدامها على اي عمل عسكري في سوريا فانها "ستعقد وضعها كأحد رعاة التسوية في الازمة السورية".
وكان الجيش التركي قد رفع في وقت سابق اليوم حالة التأهب القصوى استعدادا لشن عملية عسكرية محتملة على مواقع الوحدات الكردية في مدينة (عفرين) شمال غرب سوريا.
وتأتي تلك الخطوة بعد نقل وسائل اعلام بيانا صادرا عن قوات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كشف عن عزم الولايات المتحدة التي تقود التحالف انشاء قوة تدريب حدودية أمنية قوامها 30 ألف عنصر في مناطق واقعة شمال سوريا على الحدود مع تركيا والعراق يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية. (النهاية) ط ك / م ع ع