A+ A-

انطلاق مهرجان مسقط ال18 تحت شعار (لنحتفل معا)

مسقط - 18 - 1 (كونا) -- انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة ال18 لمهرجان مسقط الذي يستمر حتى العاشر من فبراير المقبل تحت شعار (لنحتفل معا).
ويتضمن مهرجان هذا العام عددا من الفعاليات والأنشطة في مجالات الترفيه والتسوق والتراث والحضارة والثقافة والرياضة والإبداع واهتمامات الأسر المنتجة بما يتناسب مع جميع الأعمار.
وتشمل قائمة فعاليات المهرجات عروضا لفرق استعراضية فضلا عن أنشطة تعليمية وابتكارية وترفيهية تخص الطفل إضافة الى معرض تجاري وقرية تراثية مصغرة.
كما تتضمن أنشطة المهرجان عروضا للساحات والمسرح وانشطة تفاعلية مع الجمهور وعروضا للألعاب النارية اليومية وسط مشاركات لمؤسسات حكومية وخاصة وجمعيات خدمية مختلفة.
من جانبها حرصت اللجنة الثقافية بمهرجان مسقط هذا العام على التجديد والتنويع عبر انتقاء فعاليات تثري الساحة الثقافية والأدبية تجمع تحت مظلتها أبرز المفكرين والمثقفين والأدباء من داخل السلطنة وخارجها عبر تقديم ندوات فكرية وأمسيات أدبية وشعرية ومحاضرات متنوعة.
وستشهد دورة المهرجان الجديدة بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات تنظيم 13 فعالية خاصة برياضة السيارات إضافة إلى تصفيات نهائيات بطولة العالم لكرة القدم للصالات للهواة.
كما تشهد تنظيم الحدث الأبرز رياضيا وهو (طواف عمان) الذي يشارك فيه نخبة من أفضل الدراجين العالميين من خلال ست مراحل تنطلق في ال13 من فبراير القادم.
ومن بين فعاليات الدورة الحالية من مهرجان مسقط الفعاليات المتخصصة وتأتي في مقدمتها (معرض عروس عمان 2018) وعروض الأزياء المصاحبة والحفلات الغنائية والعروض الفنية والموسيقية والمسرحية. (النهاية) م أ / أ م س