A+ A-

انطلاق فعاليات معرض (الفن في حضارة بلاد المسلمين) بالمنامة

قرينة العاهل البحريني الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة خلال افتتاح معرض ( الفن في حضارة بلاد المسلمين ) بحضور عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام الصباح والمشرف العام على دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح
قرينة العاهل البحريني الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة خلال افتتاح معرض ( الفن في حضارة بلاد المسلمين ) بحضور عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام الصباح والمشرف العام على دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح
المنامة - 18 - 1 (كونا) -- افتتحت قرينة العاهل البحريني الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة اليوم الخميس معرض (الفن في حضارة بلاد المسلمين) بحضور المشرف العام على دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت الشيخة حصة صباح السالم الصباح ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.
ويستضيف متحف البحرين الوطني المعرض الذي يقام ضمن فعاليات (المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018) بتنظيم مشترك من هيئة البحرين للثقافة والآثار ودار الآثار الإسلامية بدولة الكويت.
واشادت الاميرة سبيكة بنت ابراهيم في كلمة خلال افتتاح المعرض بجهود دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت في الحفاظ على مكونات التراث الإسلامي الأصيل وإبراز روح الفن الذي كان إحدى سمات تلك الحقب الزمنية المتعاقبة على حضارة بلاد المسلمين والتي مازالت تحظى باهتمام بالغ من قبل ذوي الاختصاص حول العالم.
واعربت عن تطلعها في أن تسهم برامج وفعاليات الاحتفاء بمدينة (المحرق) البحرينية عاصمة للثقافة الإسلامية في إبراز دور المملكة الثقافي ومنجزاتها في كل روافد الثقافة العربية والإسلامية وبيان الوجه الحضاري للثقافة الإسلامية بجوانبها الإنسانية المشرقة والتي تكرس قيم المحبة والسلام ومفاهيم قبول الآخر.
من جهتها اعربت الشيخة حصة صباح السالم الصباح عن شكرها وتقديرها للأميرة سبيكة بنت إبراهيم على رعايتها وحضورها الشخصي للمعرض ودعمها للحركة الثقافية والفنية في المملكة.
كما اعربت عن شكرها لرئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار لإتاحة الفرصة لعرض مجموعة قيمة تغطي معظم أجزاء العالم الإسلامي على زوار عاصمة الثقافة الإسلامي.
من جانبه قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المعرض إن اختيار (المحرق) عاصمة للثقافة الإسلامية "يأتي لما تحمله مملكة البحرين من إرث حضاري وتاريخي كبير ساهم على مدى عصور طويلة في بناء التاريخ الإنساني".
وأضاف أن مشاركة دار الآثار الاسلامية بدولة الكويت في هذه الفعاليات وافتتاحها لهذا المعرض "الذي يحتوي على أندر وأنفس التحف والآثار الإسلامية" ويستمر لأكثر من ستة أشهر هو مساهمة من دولة الكويت لإنجاح فعاليات اختيار (المحرق) عاصمة للثقافة الاسلامية ودعم البحرين في جميع الفعاليات التي تقام بها ولتسليط الضوء على الجانب المشرق للحضارة الاسلامية ودورها الكبير والمساهم في التاريخ الحضاري الإنساني. (النهاية) ح م د