A+ A-

مسؤول روسي : مشاورات روسية ايرانية تركية تجري في (سوتشي) غدا

موسكو - 18 - 1 (كونا) -- قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس ان مشاورات روسية ايرانية تركية ستجري غدا في منتجع (سوتشي) للتحضير لمؤتمر الحوار السوري.
واضاف بوغدانوف وفق وكالة (انترفاكس) الروسية ان هدف هذه المشاورات التي يشارك فيها مبعوث الرئيس الروسي الى سوريا الكسندر لافرنتيف ونائب وزير الخارجية التركي اونال سيدات ونظيره الايراني حسين انصاري يكمن في التحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني في سوريا.
واوضح ان انصاري سيجري كذلك مشاورات ثنائية في وزارة الخارجية الروسية قبل التوجه الى سوتشي.
وكان مستشار مبعوث السكرتير العام لمنظمة الامم المتحدة الى سوريا فيتالي ناؤومكين اكد امس الاربعاء ان مؤتمر الحوار الوطني السوري سيعقد في موعده المحدد في ال29 وال 30 من يناير الحالي.
واكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الهدف من المؤتمر هو ضمان مشاركة الاطراف غير الممثلة في مباحثات جنيف في عملية التسوية في سوريا.
في المقابل اعلن مبعوث السكرتير العام لمنظمة الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي مستورا امس انه وجه الدعوة لممثلي النظام والمعارضة السورية للمشاركة في اجتماع يعقد في فيينا الخميس المقبل لبلورة مشروع دستور جديد لسوريا.(النهاية) ا س / م م