A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

نيويورك - دولة الكويت تؤكد في أولى جلساتها بمجلس الامن لمناقشة الوضع في ليبيا الشقيقة التزامها الكامل والثابت بدعم كافة جهود الأمم المتحدة الرامية الى إنهاء الأزمة في ليبيا وعلى رأسها خطة العمل من أجل ليبيا.

الكويت - الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية تعلن أنها باشرت مهامها واختصاصاتها المنصوص عليها في قانون إنشائها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1653 لسنة 2017 المتضمن إحالة ما أثير من شبهات في صفقة مروحيات (كاراكال) إلى الهيئة لاتخاذ إجراءاتها في شأنه بكل نزاهة وشفافية.

رام الله - وزارة الصحة الفلسطينية تقول إن فلسطينيا استشهد بنيران قوات الاحتلال في مدينة جنين بالضفة الغربية.

انقرة - مصادر عسكرية تذكر ان القوات التركية ردت بالمثل على مصادر نيران أطلقها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري من مناطق يسيطر عليها التنظيم باتجاه الأراضي التركية.

لندن - بريطانيا تعلن استعدادها لارسال ثلاث مروحيات نقل عسكرية لدعم العمليات التي تقودها القوات الفرنسية في مالي ومنطقة الساحل الافريقي.

نيودلهي - الهند تجري تجربة اطلاق صاروخ من طراز (اغني 5) يبلغ مداه نحو خمسة آلاف كيلو متر وقادر على حمل رؤوس نووية من منصة اختبار بمحافظة (بالاسور) قبالة ساحل اوديشا شرقي البلاد.

باريس - شركة (ايرباص) الاوروبية لتصنيع وبيع الطائرات تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة طيران الامارات لشراء 36 طائرة عملاقة من طراز (ايه-380) بقيمة 16 مليار دولار امريكي.

بغداد - وزارة النفط العراقية توقع مذكرة تفاهم مع شركة (بي.بي) البريطانية لتطوير حقول النفط في محافظة (كركوك) شمال العراق.(النهاية) م ع ع