A+ A-

خادم الحرمين يستعرض مع مسؤول عراقي تعزيز التنسيق والتعاون المشترك

الرياض - 18 - 1 (كونا) -- التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الخميس مع وزير التخطيط وزير التجارة بالوكالة في جمهورية العراق رئيس الجانب العراقي في مجلس التنسيق السعودي العراقي الدكتور سلمان الجميلي.
وجرى خلال اللقاء وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية استعراض العلاقات الثنائية والتأكيد على أهمية مجلس التنسيق السعودي العراقي في تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وحضر اللقاء من الجانب السعودي وزراء الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف ووزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي العراقي الدكتور ماجد القصبي ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ومسؤولين اخرين.
كما حضره من الجانب العراقي رئيس هيئة الاستثمار الدكتور سامي الأعرجي ورئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي وعدد من المسؤولين.
وكانت السعودية والعراق وقعتا في الرياض في 22 أكتوبر الماضي اتفاقية تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.
واتفق الجانبان خلال أولى جلسات مجلس التنسيق السعودي العراقي حينذاك على عدد من الموضوعات منها فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين ودراسة منطقة للتبادل التجاري.(النهاية) ا د