A+ A-

عقد اجتماع لسفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن بمشاركة أممية وخليجية

جدة - 17 - 1 (كونا) -- استضافت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء اجتماعا لسفراء مجموعة الدول ال19 الداعمة للعملية السياسية في اليمن.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد شارك في هذا الاجتماع حيث تم استعراض آخر التطورات السياسية التي تشهدها الجمهورية اليمنية.
وأكد السفراء المشاركون في الاجتماع دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن (2216).
وعلى صعيد متصل اطلع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المشاركين على قرار المملكة بإيداع ملياري دولار كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني بالاضافة إلى الوديعة السابقة في البنك البالغة مليار دولار.
ورحب المشاركون بقرار المملكة الذي يأتي امتدادا لجهودها الرامية إلى تقديم أوجه الدعم كافة للشعب اليمني وما له من أثر إيجابي في دعم استقرار العملة اليمنية والاقتصاد اليمني ورفع المعاناة عن الشعب اليمني ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية التي تسببت فيها الميليشيات الحوثية.(النهاية) ن ح / س ع م