A+ A-

النادي العلمي: انطلاق المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط 28 الجاري

الكويت - 17 - 1 (كونا) -- أعلن النادي العلمي الكويتي انه سينظم المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط 2018 تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ما بين 28 و31 يناير الجاري.
وقال رئيس مجلس ادارة النادي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض طلال الخرافي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان الرعاية السامية للمعرض منذ انطلاقته هي الدافع الأكبر لبذل المزيد من الجهود في تطويره والذي من خلاله حصلت الكويت على المركز الأول في الشرق الأوسط والثاني عالميا في دعم الابتكارات العلمية.
واضاف انه من خلال ذلك ايضا تقدمت الكويت 11 مركزا خلال عام واحد لتحتل المرتبة ال56 في مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن المنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية (وايبو).
وذكر ان الكويت حصلت ايضا على المركز ال18 في معدل كفاءة الابتكار حسب مؤشر الابتكار العالمي والذي أهلها لتكون ضمن مجموعة أفضل 20 دولة في مؤشر الدول مرتفعة الدخل لعام 2017.
واوضح أن المعرض ادرج ضمن خريطة أهم معارض الاختراعات الدولية على مستوى العالم وصنف بأنه ثاني أكبر معرض للاختراعات عالميا بعد معرض جنيف الدولي والأول على مستوى الشرق الأوسط كما يعد فرصة مهمة للمخترعين لعرض ابتكاراتهم.
وافاد ان النادي استطاع من خلال رؤيته الوطنية وبرامجه الرائدة ودوره التنموي العمل على تحقيق غايات المخترعين وأصبح منصة للتعاون الجاد وخلق الشراكة الإستراتيجية بين قطاعات الدولة وجمعيات النفع العام والمجتمع المدني والقطاع الخاص. وعن أهم أهداف المعرض قال الخرافي انها تتمثل في دعم ونشر ثقافة الاختراعات في الكويت والوطن العربي وتشجيع المخترعين على الاختراع والابتكار.
واضاف ان بامكان المخترعين الكويتيين المشاركة في معارض الاختراعات الدولية خارج الكويت لكن النادي اختار أن يقيم هذا المعرض ويستقطب المخترعين من كل أنحاء العالم ليكون هناك تبادل خبرات فيما بينهم وتقارب وتعاون بين المستثمرين والمخترعين اضافة الى إيجاد مساحة تعاون لتسويق الاختراعات حتى ترى النور وتطبق على أرض الواقع.(النهاية) ز ا ك / ع ب د