A+ A-

الرئيس المصري يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم
القاهرة - 17 - 1 (كونا) -- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة اليوم الأربعاء رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح صحفي ان الرئيس السيسي رحب برئيس مجلس الأمة الكويتي وطلب منه نقل تحياته الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف ان الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء متانة وقوة العلاقات المصرية - الكويتية وما تتميز به من خصوصية كما أكد حرص القاهرة على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة.
وقال ان الرئيس السيسي اشاد بالمواقف المقدرة لدولة الكويت وسمو أمير البلاد تجاه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي.
وأضاف راضي ان الرئيس السيسي اشار كذلك الى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية الكويتية - المصرية بما يساهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي.
وقال المتحدث الرسمي ان الغانم نقل من جهته الى الرئيس السيسي تحيات سمو أمير البلاد مؤكدا اعتزاز القيادة والشعب الكويتي بما يجمعه بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات وحرص الجانب الكويتي على تعزيز التعاون مع مصر على المستويات كافة والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري ازاء مختلف القضايا.
وأشار راضي الى أن الغانم ثمن دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن الوطن العربي واستقراره مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء شهد تباحثا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية فضلا عن التشاور ازاء المستجدات على الساحة الاقليمية في ضوء التحديات القائمة حيث أكد الرئيس السيسي ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري.
وأشاد بالدور النشط الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربي وتوحيد الصف في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن.
وحضر اللقاء رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وسفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ. (النهاية) م ش