A+ A-

14 شهيدا فلسطينيا و858 جريحا في غزة منذ قرار ترامب بشأن القدس

غزة - 17 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأربعاء أن 14 شهيدا و858 جريحا سقطوا بالقطاع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صدور قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس في السادس من ديسمبر الماضي.
وقالت المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي ان جميع الشهداء من الذكور ومنهم شهيد شاب مبتور القدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى ابراهيم ابو ثريا.
وأوضح ان أربعة فلسطينيين استشهدوا شمال قطاع غزة في حين استشهد سبعة آخرون في (مدينة غزة) فيما سقط شهيدان بالمحافظة الوسطى في مقابل شهيد واحد سقط بمحافظة (خانيونس) جنوب القطاع.
وحول الجرحى الفلسطينيين ذكر القدرة ان إجمالي المصابين بلغ 858 شخصا من بينهم 180 طفلا و12 امرأة مشيرا الى انه بذلك تصل نسبة الجرحى من النساء والأطفال الى 3ر22 بالمئة.
وذكر أن الإصابات توزعت في المحافظات الفلسطينية الخمس في قطاع غزة حيث وصل عدد الجرحى من محافظتي (خان يونس) و(رفح) جنوب القطاع الى 243 شخصا في مقابل 257 إصابة من محافظة (غزة) و85 إصابة في المحافظة الوسطى و273 إصابة من محافظات الشمال.
وأضاف القدرة ان قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 15 سيارة اسعاف وأصابتها بأضرار بالغة الأمر الذي أعاق عمل الطواقم الميدانية.
يذكر ان المناطق الشمالية والشرقية لقطاع غزة شهدت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على قرار ترامب بشأن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وتوجيهه بنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس. (النهاية) و ا ب / م ع ع