A+ A-

الرئيسان الامريكي والكازاخستاني يبحثان ملفي افغانستان وكوريا الشمالية

واشنطن - 16 - 1 (كونا) -- بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزار باييف في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء الوضع في أفغانستان والأزمة النووية لكوريا الشمالية.
وخلال اللقاء أعرب ترامب عن شكره لنزارباييف على دعم بلاده لاستراتيجية الولايات المتحدة في جنوب آسيا بما في ذلك الجهود الأمريكية في أفغانستان.
وأضاف ترامب "إنني أعرب عن تقديري لتأكيدات الرئيس نازارباييف الشخصية بأن كازاخستان ستواصل تقديم الدعم اللوجيستى الحاسم والسماح لقواتنا بمحاربة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش) وحركة طالبان حيث قطعنا خطوات هائلة".
وأضاف ترامب " إننى ممتن لتعهد الرئيس نزارباييف بتقديم دعم اضافى لتعزيز الامن الافغاني".
وأكد ترامب أن كازاخستان شريك كبير للجهود الامريكية لتخليص شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وقال "نحن معا مصممون على منع النظام الكوري الشمالي من تهديد العالم بالدمار النووي".
وأعرب ترامب عن تقديره لمشاركة كازاخستان في منتدى التجارة والاستثمار في آسيا الوسطى والاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار في آسيا الوسطى.
من جانبه أشار نزارباييف إلى أنه أول رئيس من منطقته يستقبل في البيت الأبيض مؤكدا أن كازاخستان "تتمتع دائما بعلاقات جيدة جدا مع الولايات المتحدة".(النهاية) ر م / ه س ص