A+ A-

السعودية تدين قرار اسرائيل بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة

الرياض - 16 - 1 (كونا) -- دان مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي الموافقة على بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة ونشر عطاءات لبناء أكثر من ستمائة وخمسين وحدة أخرى في عدد من المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واعتبر المجلس في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية في ختام جلسته الدورية القرار الاسرائيلي بانه "تحديا لارادة المجتمع الدولي وامعانا في العدوان السافر على حقوق الشعب الفلسطيني بهدف فرض واقع جديد للحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".
وثمن مجلس الوزراء تقرير الأمم المتحدة حول انتهاك إيران الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة إلى اليمن حيث عدَّ التقرير إيران غير ممتثلة لقرار مجلس الأمن رقم (2216) حول حظر الأسلحة وسهلت للمتمردين الحوثيين الحصول على طائرات مسيرة وصواريخ بالستية أطلقت على المملكة وتم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015.
وأشاد ببيان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاتفاق النووي مع إيران وما اشتمل عليه من دعوة لجميع حلفاء واشنطن إلى اتخاذ خطوات أقوى مع الولايات المتحدة لمواجهة أنشطة النظام الإيراني "الخبيثة".
كما أشاد المجلس بإعلان القضاء الأمريكي إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول حصول (حزب الله) "الإرهابي" على تمويل عبر الاتجار بالمخدرات لغايات الإرهاب وتكليفها بالتحقيق حول الأفراد والشبكات التي تقدم دعما لهذا الحزب وملاحقتهم.
ووافق مجلس الوزراء على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته ال36 التي عقدت في مدينة الرياض عام 2015 المتضمن اعتماد الأهداف والضوابط الاسترشادية لمعادلة الشهادات الطبية والصحية.(النهاية) ا د