A+ A-

(فريق الغوص) يؤكد اهمية ابراز الدور الريادي لدولة الكويت في المجال البيئي

توثيق حالة الشعاب المرجانية بموقع غوص (فشت العظم) بممكلة البحرين
توثيق حالة الشعاب المرجانية بموقع غوص (فشت العظم) بممكلة البحرين

الكويت - 16 - 1 (كونا) -- أكد فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية اليوم الثلاثاء اهمية ابراز دور دولة الكويت في المجال البيئي من خلال تكثيف العمل في هذا المجال.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفريق زار موقع غوص (فشت العظم) بممكلة البحرين في رحلة بيئية للمشاركة بحملات تنظيف شواطئ والاطلاع على الشعاب المرجانية.
وأوضح الفاضل انها المحطة الثالثة للفريق في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمراقبة الدورية لأشهر مواقع الشعاب المرجانية ورصد حالتها حسب النظام العالمي لمشروع مراقبة الشعاب المرجانية (كورال وتش).
وأفاد بأنه تم خلال الزيارة رفع التقارير المستخلصة من هذه المراقبة للشعاب المرجانية لمنظمة (كورال ووتش) التابعة لجامعة (كوينزلاند) في استراليا وهي منظمة غير ربحية هدفها اشراك مجتمع الغواصين في العمل التطوعي لمراقبة الشعاب المرجانية حول العالم ومعرفة حالتها الصحية عبر تسجيل المشاهدات الكترونيا وإرسالها.
وذكر انه تم تسجيل 150 مشاهدة خاصة بالحالة الصحية للشعاب المرجانية على ان يتم استكمال المشاهدات بما يقارب 150 مشاهدة اخرى ورفعها لبرنامج (كورال وتش) لافتا الى ان هذ البرنامج سيستمر لمدة ستة اشهر.
واشار الى ان موقع (فشت العظم) من أكبر مواقع الشعاب المرجانية بمملكة البحرين ويقع في الجهة الشرقية ساحل البحرين ويبدأ من سواحل (ستره) شمالا وينتهي عند منتصف البحرين شرقا.
وقال الفاضل ان الفريق ساهم في حملة تنظيف كبرى لساحل المالكية في الجهة الغربية لساحل مملكة البحرين بالتعاون مع مجموعة (كلين اب) التطوعية لافتا الى ان النشاط التطوعي والبيئي في البحرين يتميز بالعطاء المستمر وتنفيذ المشاريع البيئية المهمة ويحظى بدعم كبير من الجهات الحكومية والاهلية.
وأضاف ان الفريق التقى برئيس المجلس الأعلى للبيئة البحريني دكتور محمد بن دينة حيث تمت مناقشة العديد من القضايا البيئية المشتركة والتطلع لمزيد من العمل البيئي المشترك. (النهاية) ز ا ك / خ ع ح