A+ A-

(أونروا) تؤكد استمرار تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين

رام الله - 16 - 1 (كونا)-- اكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) اليوم الثلاثاء التزامها بمواصلة تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين رغم الاجراءات التقشفية.
وقال المتحدث الرسمي باسم (اونروا) في القدس سامي مشعشع في بيان ان الوكالة رغم الاجراءات التقشفية ملتزمة بمواصلة خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.
وأضاف أن "هذا الالتزام لن يتأثر بأية نية للولايات المتحدة حجب المساعدات عن (اونروا) من عدمه".
وذكر أن اجمالي ميزانية (أونروا) سواء العادية أو الطوارئ أو الخاصة بالمشاريع تبلغ مليار و300 مليون دولار أمريكي تقدم الولايات المتحدة 300 مليون دولار من قيمة هذه التبرعات للوكالة.
وأوضح مشعشع انه "في حال لم تترجم التعهدات المالية الأمريكية هذا العام إلى واقع فإن الوكالة لن تترك لاجئي فلسطين وستواصل عملها في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية".
واكد أن جهودا كبيرة تبذل من قبل إدارة (أونروا) لحشد الموارد المالية وتوسيع رقعة الدول المتبرعة وسير آليات للتمويل من جهات جديدة كالبنك الدولي وصناديق الدعم العربية والعالمية والتوجه الى مصادر الدعم الآتية من أموال الزكاة وغيرها في محاولة للابقاء على الخدمات والإيفاء بالتزامات (أونروا) والمجتمع الدولي تجاه اللاجئين.
واشار مشعشع الى تقديم (اونروا) خدماتها لأكثر من خمسة ملايين و900 ألف لاجئ ولديها 711 مدرسة و143 عيادة مشددا على مواصلة تقديم جميع الخدمات الاجتماعية والإغاثية والإقراضية والتعليم المهني والفني دون انقطاع.
وتدعو إسرائيل إلى إنهاء عمل الوكالة الدولية التي تأسست عقب نكبة عام 1948 وتشريد الشعب الفلسطيني من أرضه اذ قال رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في اخر تصريح له "يجب أن تزول (اونروا) من الوجود" لأنها تكرس قضية اللاجئين وحق العودة.
وكانت الولايات المتحدة التي تعد أكبر مانح ل(أونروا) أعلنت عزمها وقف الدعم المقدم للوكالة حتى يعود الجانب الفلسطيني لطاولة المفاوضات مع إسرائيل.(النهاية) ن ق / أ م س