A+ A-

المجلس المركزي الفلسطيني يكلف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتعليق الاعتراف باسرائيل

رام الله - 15 - 1 (كونا) -- كلف المجلس المركزي الفلسطينية اليوم الاثنين اللجنة التنفيذية لمنظة التحرير بتعليق الاعتراف باسرائيل الى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 والغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف النشاط الاستيطاني.
وجدد المجلس في بيانه الذي صدر في ختام جلساته التي استمرت مدة يومين في رام الله قراره بوقف التنسيق الأمني بكافة أشكالة وبالانفكاك من علاقة التبعية الاقتصادية التي كرسها اتفاق باريس الاقتصادي وذلك لتحقيق استقلال الاقتصاد الوطني.
وقرر المجلس في البيان الذي تلاه رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أن "الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في اوسلو والقاهرة وواشنطن بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة".
وكان المجلس بدأ اجتماعاته في رام الله مساء الاحد تحت عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين) وذلك بعد اعتبار الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل لمناقشة سبل الرد على ذلك.
وعقد المجلس أخر جلسة له عام 2015 وقرر حينها وقف التنسيق الأمني بكافة اشكاله مع إسرائيل لكن هذه القرار وغيره من هذه القرارات ذات الصلة لم تنفذ.
واكد البيان "استمرار العمل مع جميع دول العالم لمقاطعة المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية في مختلف المجالات والعمل على نشر قاعدة البيانات من قبل الامم المتحدة للشركات التي تعمل في المستوطنات الإسرائيلية".
وقرر "تبني حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها ودعوة دول العالم إلى فرض العقوبات على إسرائيل لردع انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي ولجم عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني".
وجدد رفضه أي طروحات أو افكار للحلول الانتقالية او المراحل المؤقتة بما فيها ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة ورفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.
على الصعيد الداخلي اكد التمسك باتفاق المصالحة عام 2011 واليات وتفاهمات تنفيذه وآخرها اتفاق القاهرة 2017 وتوفير وسائل الدعم والإسناد لتنفيذها وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة وفقا للقانون الأساسي المعدل.(النهاية) ن ق / س ع م