A+ A-

الخارجية الباكستانية تستدعي دبلوماسيا هنديا للاحتاج على اطلاق النار الحدودي

اسلام اباد - 15 - 1 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الاثنين انها استدعت نائب المفوض السامي الهندي في اسلام اباد جيه بي سينغ للاحتجاج على ما وصفته ب"انتهاكات الهند غير المبررة لوقف إطلاق النار" والتي أسفرت عن مقتل أربعة جنود باكستانيين واصابة خمسة اخرين.
واضافت الخارجية الباكستانية في بيان انها قدمت لنائب المفوض السامي الهندي احتجاجا على انتهاكات الهند لوقف اطلاق النار باستخدام قذائف هاون ثقيلة في قطاع (جندروت كوتلى) على طول خط السيطرة في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.
وأعتبر البيان انه رغم دعوات ضبط النفس فان الهند تواصل ممارسة انتهاكات وقف إطلاق النار مؤكدة ان القوات الهندية نفذت أكثر من 100 انتهاك لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة في عام 2018.
وبينت أن هذا التصعيد غير المسبوق في انتهاكات وقف إطلاق النار من قبل الهند مستمر منذ عام 2017 عندما ارتكبت القوات الهندية أكثر من 1900 انتهاك لوقف إطلاق النار.
وشدد البيان على "أن الاستهداف المتعمد لمناطق المدنيين والجنود الذين يقومون بأنشطة الصيانة أمر مؤسف حقا ويتعارض مع كرامة الإنسان والقوانين الدولية لحقوق الإنسان والقوانين الإنسانية".
وكان الجيش الهندي قد اعلن في وقت سابق اليوم الاثنين ان قواته قتلت سبعة جنود باكستانيين واصابت اربعة اخرين بجروح قرب خط السيطرة في محافظة (بونش) بولاية جامو وكشمير شمالي البلاد في عملية انتقامية ردا على قتل جندي هندي.
ونقلت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية عن ضابط كبير بالجيش ان "القوات نفذت عملية انتقامية ضد القوات الباكستانية عبر منطقة (جاغلوت) على طول خط السيطرة في قطاع (مندهار) ما اسفر عن قتل سبعة جنود باكستانيين وجرح اربعة اخرين.(النهاية) س ب ك / أ م س