A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: مؤتمر (إعادة إعمار العراق) سيحظى بمشاركة دولية واسعة

الكويت - 15 - 1 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي سيعقد في الفترة من 12 الى 14 فبراير المقبل في دولة الكويت سيحظى بمشاركة دولية واسعة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارلله للصحفيين على هامش مشاركته في حفل افتتاح سفارة جمهورية غانا لدى الكويت بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الاقليمي في غانا شيرلي ايوركور بوتشوي.
وقال الجارالله إنه تم البدء بتوزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر منذ يومين الى الدول التي ستشارك في المؤتمر وإلى المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة والمؤسسات التمويلية الدولية اضافة الى منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مختلف دول العالم.
ولفت إلى أن دولة الكويت ستكون في مقدمة الدول التي ستعيش هموم العراق والساعية الى تحقيق الامن والاستقرار فيه مشيرا الى أن هذا "منطلق أساسي" في سياسة الكويت الخارجية علاوة على التنسيق المستمر مع العراق في ما يتعلق بالمؤتمر.
ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي. (النهاية) س س س / أ م ح