A+ A-

السعودية تمنح اليابان ثلاث رخص للاستثمار في مجالات المال والطاقة المتجددة

الرياض - 14 - 1 (كونا)-- منحت الهيئة العامة للاستثمار السعودي عددا من الشركات اليابانية ثلاث رخص استثمارية شملت مجالات الاستشارات المالية والإدارية واستشارات الطاقة المتجددة والخدمات العلمية والفنية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان تسليم الرخص جاء خلال منتدى الأعمال السعودي الياباني الذي عقد في الرياض اليوم الاحد تحت شعار (الرؤية السعودية اليابانية 2030) كما شهد أيضا توقيع ست مذكرات تفاهم بين البلدين بمشاركة نخبة من قيادات القطاع الحكومي ورجال الأعمال وقادة الفكر والاقتصاد في البلدين. يذكر انه جرى بين الجانبين الاتفاق على (الرؤية السعودية اليابانية 2030) خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الى اليابان في مارس عام 2017 وتضمنت عددا من الاتفاقيات الهادفة لتعزيز التبادل التجاري ومجالات الشراكة الاستراتيجية.
وفي هذا الصدد قال وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي في كلمة بهذه المناسبة إن "المملكة تعد البيئة الأنسب لقطاع الأعمال الياباني نظرا لتوفر كل المقومات والفرص للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بما يخدم المستثمرين نحو تحقيق أعلى معدلات الربح بأقل مخاطر في بيئة مناسبة وبنية تحتية متطورة".
فيما أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح في كلمة مماثلة ان زيارة خادم الحرمين الشريفين لليابان العام الماضي أسست لإطلاق شراكة وتعاون غير مسبوقين بين البلدين وبخاصة في مجال الطاقة وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي أكثر من 100 مليار ريال (6ر26 مليار دولار) فيما بلغ عدد الشركات اليابانية المستثمرة في المملكة حتى نهاية العام الماضي نحو 96 شركة بإجمالي استثمارات تتجاوز 53 مليار ريال (1ر14 مليار دولار).
وكان وزير الاقتصاد والطاقة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو الذي يزور الرياض حاليا التقى في وقت سابق اليوم الاحد خادم الحرمين الشريفين لبحث الشراكة الفاعلة في اطار الرؤية السعودية اليابانية المشتركة 2030. (النهاية) ا د / أ م س